آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:44م

أخبار المحافظات


مظاهرة حاشدة بأبين تغلق مبنى المحافظة وتطالب بصرف التعويضات للمتضررين من حرب أبين

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 02:41 م بتوقيت عدن

مظاهرة حاشدة بأبين تغلق مبنى المحافظة وتطالب بصرف التعويضات للمتضررين من حرب أبين
صورة للمظاهرة التي شهدتها مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين للمطالبة بصرف التعويضات

عدن الغد : { خاص } :

شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين يوم الأحد 21 / 12 / 2014 م مظاهرة حاشدة شارك فيها مئات المواطنين و طلاب المدارس والنساء للمطالبة بصرف التعويضات للمتضررين من حرب أبين .

وطافت المظاهرة شوارع العاصمة زنجبار رافعة شعارات تطالب بصرف التعويضات وأخرى تطالب برحيل المحافظ .

ثم توجهت المظاهرة الى مبنى المحافظة حيث أغلق المتظاهرون مبنى المحافظة حتى تستجيب السلطة المحلية بالمحافظة لمطالب المواطنين .

وأعلن المشاركون في المظاهرة عدم اعترافهم باللجنة السابقة للخيمة بعد ان نكثت عهودها مع المواطنين محذرين جميع الجهات بعدم التعامل معهم وسيتم تشكيل لجنة جديدة من الأهالي تكون أكثر نزاهة من سابقتها وسيتم الإعلان عنها فور تشكيلها .

والتقت عدن الغد بالدكتور محمد أحمد حيدرة الذي تحدث الينا قائلآ : خرجنا اليوم نطالب بحقوق المواطنين في محافظة أبين والمتعلقة بصرف التعويضات من صندوق إعمار أبين وقد سبق ان شكلت لجان سابقة من الأهالي لكنها أخفقت في عملها ولانعلم ماهي الأسباب .

وأضاف : الأهالي يتهمون اللجنة السابقة بانهم اهتموا بمصالحهم الخاصة فقط ونحن الان بصدد تشكيل لجنة جديدة تتابع موضوع الأعمار وسيتم الإعلان عنها في الأيام القليلة القادمة .

الاستاذ محمود محمد سعد كمبش قال : خرجنا اليوم في مظاهرة جماهيرية كبيرة وتوجهنا الى مكتب محافظ محافظة أبين وهدفنا الأساسي هو إبلاغ السلطة المحلية في المحافظة أن الشعب وصل الى درجة لا يستطيع ان يتحملها وللأسف الشديد ان اللجنة السابقة ( لجنة الخيمة ) والتي كان يجب ان تقف الى جانب المواطنين تخلت عن المواطنين واستطاعت السلطة المحلية من شراء ذممهم بالمناصب وتركوا المواطنين لمصيرهم .

وأضاف :ونحن نقول للمحافظ ولكل السلطة داخل المحافظة يجب ان تعيدوا حقوق الناس الناس تعبت وهم بحاجة الى التعويضات حتى يتمكنوا من العودة الى بيوتهم واعمارها ونرجوا من الجهات المسئولة الوقوف الى جانب المواطنين كي لا يضطر المواطنين الى وسائل اخرى غير السلمية ونحن نتمنى ان لا نصل الى طريق آخر غير الطريق السلمي .

محمد أحمد ناصر البيضاء : نحن نطالب بصرف التعويضات لنا من صندوق الاعمار كاملة غير منقوصة وقد تم تشكيل لجنة من السابق ولكن لاحياة لمن تنادي و نحن الان بصدد تشكيل لجنة جديدة ونزيهة تخاف الله كما نطالب باستقالة محافظ المحافظة .

* من رياض منصور