آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-07:33ص

أخبار المحافظات


مواطنون غاضبون يغلقون مبنى محافظة أبين للمطالبة بالصرف الفوري للتعويضات

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 04:48 م بتوقيت عدن

مواطنون غاضبون يغلقون مبنى محافظة أبين للمطالبة بالصرف الفوري للتعويضات
جانب من الوقفة الاحتجاجية التي نفذها مواطنين من أبين أمام مبنى محافظتهم صباح يوم الاحد - عدن الغد

أبين ((عدن الغد)) خاص:

خرج صباح يوم الاحد ابناء مديرية عاصمة محافظة ابين بمدينة زنجبار عاصمة ابين متجهين الى مبنى المحافظة مرددين شعار (ياللعار ياللعار نهبو صندوق الاعمار)، وشعارات رفعت برحيل السلطة المحلية والتنفيذية والمجالس الاهلية والتنسيقية .

 

ومنها اتجه المواطنون صوب بوابة مبنى المحافظة واغلقوا البوابة الرئيسية للمبنى مانعين السلطة من الدخول الى المبنى وذلك تعبيرا عن استيائهم من كثرة الوعود التي يتلقونها بصرف التعويضات من جراء الحرب التي دارت بين الجيش والقاعدة والتي دخلت عامها الرابع، حيث يعتبر اغلاق مبنى المحافظة هي ليست المرة الأولى حيث تم إغلاقه مسبقاً، وقال شباب من أهالي زنجبار بانهم لن يغادروا مبنى المحافظة حتى يتم صرف التعويضات بشكل فوري .

 

(عدن الغد) بدورها التقت بعدد ممن شاركوا في التظاهرة وكان من بينهم، الاخ / خالد العويني اقيمت هذه المسيرة لصرف التعويضات مباشرة بدون اي تأخير وبدون عراقيل او مماطلة الان هناك تلاعب وعدم المصداقية والجدية من قبل ادارة الصندوق والسلطة المحلية والمجالس التنسيقية، الا ان البعض لايزال متوجد بمحافظة عدن ويدفع ايجار.

 

فيما تحدث الاخ اكرم محمود بالقول :"نحن من شباب زنجبار لا احد يمثلنا  من مجالس اهلية او تنسيقية كلا يتكلم بصفته  وان خروجنا لن يثنينا بلا سيزيدنا اصرارا على ان نوقف المتلاعبين والفاسدين ونقول ونعلها من الان ! انتم واهمون! انتم ضعفاء النفوس !  غدارون! . ليعلنوا واهمين السلطة والمحسوبية اعلنوا انكم حولتم احلام الناس الى اطماع شيطانية. بس لم تكفوا انفسكم ادعيتم  الضفة والنزاهة عليكم انتم يا الواهمون ان تكاشفوا الناس بما يجري كفاكم الكذب والتضليل وان اقنعة الزيف والتخفي باتت مكشوفة والتاريخ لا يرحم، أياكم والمرور على حساب الناس الذي دمرت بيوتهم وشردت اطفالهم ونسائهم والمطلب الوحيد الذي لا يمكن باي حال من الأحوال تجاوزها او تخطية (الاعمار لا غير)".

 

مطالبين فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بإقالة السلطة المحلية والتنفيذية ومدير عام الصندوق وعلى رأسهم محافظ المحافظة جمال ناصر العاقل .

 

*من نبيل ماطر