آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


انطلاق تسجيل الحضور في فعالية تيدكس المكلا

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 04:50 م بتوقيت عدن

انطلاق تسجيل الحضور في فعالية تيدكس المكلا

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

" لأن حضارتنا وثقافتنا بنت أمجاداً وأمماً , فلنجعل من حداثتها عودة للمستقبل. "، فلسفة ينتهجها منظمو فعالية تيدكس المكلا هادفين من ورائها أن يعيدوا إلينا قيم أسلافنا التي نشرت ثقافة الحضارم في شتى بقاع الأرض.

 

الفعالية التي تتخذ من مدينة المكلا مكاناً لها تقام بإشراف من منظمة TED العالمية التي تُعنى بنشر الأفكار التي تستحق الانتشار وبتنظيم نخبة من أبناء حضرموت تحت مظلة مؤسسة مبادرة الشباب تنطلق يوم الخميس الخامس عشر من شهر يناير المقبل.

 

تعتبر منصة فعاليات تيدكس منبراً لكل من يحمل فكرة مميزة تساهم في تغيير طريقة تفكير الكثير وتحويلها من تفكير سلبي إلى إيجابي ليساهموا في بناء مجتمع أفضل، إضافة إلى تحفيز المشاركين والحضور على اكتشاف إمكانياتهم وقدراتهم.

 

وقد كانت تتمحور أفكار TED فيما مضى حول التقنية والترفيه والتصميم ولكن مع مرور الوقت أصبحت تشمل جميع جوانب الحياة ويتم عرض ونشر الأفكار في شتى المجالات شريطة أن تكون أفكاراً مميزة تستحق فعلاً الانتشار .

 

في نهاية شهر نوفمبر الماضي أعلن منظمو الحدث عن إغلاق باب التقديم للمتحدثين بعد أن تقدم عدد كبير منهم لاعتلاء المنصة وطرح أفكارهم في محاولة منهم لنشر صدى أفكار أبناء حضرموت ومشاركتها مع الملايين في أصقاع المعمورة. وهاهم اليوم يعلنون عن فتح باب التسجيل لحضور الفعالية حيث ستمتد فترة التسجيل من 20 – 30 ديسمبر 2014م .

 

فعالية تحمل عنوان " العودة إلى المستقبل " ، يقصد بها المنظمون أن نعود إلى قيمنا التي تربى عليها أباءنا وأسلافنا الذين عُرف عنهم الابتكار والريادة ومكارم الأخلاق لنبني مستقبلاً مشرقاً يضاهي بريق ماضينا.

 

" لأن حضارتنا وثقافتنا بنت أمجاداً وأمماً , فلنجعل من حداثتها عودة للمستقبل .

على خشبة تيدكس المكلا يعود الأحفاد ليجسدوا ريادة ونهضة حضرمية مكملة لعظمة امتدت من المشقاص الى المِعْراب والتحمت ساحلاً بواد "

 

للتسجيل كحاضر في الفعالية يرجى التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للفعالية :

www.tedxmukalla.com