آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

أخبار المحافظات


نائب غرفة تجار الامانة يكشف عن قائمة سوداء لسماسرة وتجار يعملون في سوق الضمانات

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 05:05 م بتوقيت عدن

نائب غرفة تجار الامانة يكشف عن قائمة سوداء لسماسرة وتجار يعملون في سوق الضمانات
صورة من الاجتماع بالغرفة التجارية في صنعاء

صنعاء (عدن الغد) خاص

كشف نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة صنعاء – محمد بن محمد صلاح – عن  قائمة سوداء بأسماء تجار  تضم قرابة (320 )من التجار في امانة العاصمة صنعاء يمارسون عدداً من الاختلالات والمخالفات في العمل التجاري ويزاولون التجارة بالضمانة التجارية .

واوضح نائب غرفة تجار الامانة في تصريح صحفي "لعدن الغد" على هامش ورشة العمل التحضيرية المقامة بصنعاء  للمعرض الثاني للوظائف والتمويل –ان عدداً من التجار اصبحوا  سماسرة ضمانات ويمنحون الضمانة لمن هب ودب.

 

وأن الغرفة التجارية تسعى الى تحويل عدد كبير من المتورطين في سوق سمارة  الضمانات الى النيابة والقضاء ،مشيراً في الوقت نفسة انه من المفترض أن يكون الضمان شخصا اعتباريا، له كيان ونشاط تجاري، وعندما يقدم ضمانته لابد أن يكون في هذا الوضع السليم الذي يجب أن تتحرى عنه الجهة المصادقة على هذا الضامن وتتأكد بأنه لايزال يمارس نشاطه التجاري حتى أنها تستطيع أن يكون لها مصداقية في دعم الضمانة التي تقوم بتصديقها.

 

هذا وكان محمد صلاح قد شدد في ورشة العمل على أهمية دور الشباب في بناء  الثروات الوطنية لدى الأمم والشعوب، وبقدر ما نمنحهم من اهتمام يعودون علينا بالبناء والتقدم والنمو، و لنا في جمهورية تركيا الشقيقة خير نموذج للاهتمام بتنمية الموارد البشرية، وفيما وصلت إليه، وتقدمها المتواصل خير دليل على العائدات الايجابية لهذا المورد .

 

وأكد صلاح اهتمام الغرفة التجارية بالأمانة بمجال ا لتدريب والتأهيل للموارد البشرية اهتماماً كبيراً ، بما يضمن لنا مخرجات تواكب احتياجنا لتقديم خدمات متميزة.. إيماناً منا بالضرورة الحتمية لهذا العمل في بناء وتنمية الوطن في مختلف المجالات.

 

*من سامي عبدان