آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار المحافظات


الشعيب تنتفض بمظاهرة جماهيرية طلابية كبرى غاضبة

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 05:16 م بتوقيت عدن

الشعيب  تنتفض بمظاهرة جماهيرية طلابية كبرى غاضبة
الشعيب تنتفض بمظاهرة جماهيرية طلابية كبرى غاضبة

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

خرج المئات من كافة قرى ومراكز الشعيب يوم الأحد ٢١/١٢/٢٠١٤م بمظاهرة جماهيرية حاشدة في عاصمة المديرية العوابل، تلبية للدعوة التي اطلقتها قوى الحراك بالمديرية ، حيث ومنذ الصباح الباكر توجهت الحشود من كآفة مدارس مراكز وقرى الشعيب بمعية الشرائح الاجتماعية الأخرى صوب العاصمة العوابل مرددين هتافات الثورة الجنوبية رافعين الشعارات الغاضبة والمنددة بعمليات القمع الوحشي التي يتعرض لها أبناء عدن خاصة والجنوب عامة والتي كان آخر حصادها قتل المناضل الشاب القيادي في الثورة الجنوبية المهندس خالد  الجنيدي  والدكتور زين اليزيدي، وما لحقها من مداهمات واعتقالات وجرح العديد من أبناء مدينة كريتر وبقية مدن محافظة عدن، .

 

ووفي عاصمة المديرية (العوابل) التحمت الحشود الجماهيرية تتقدمها قيادات الثورة الجنوبية بالمديرية في لوحة نضالية ثورية فريدة،،ووسط حماس جماهيري منقطع النظير ،انطلقت مراسيم الفعالية،،بأي من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالرحيم الشعيبي .

 

ثم وقف الحاضرون وقفة حداد على أرواح الشهيدين الجنوبين المهندس الجنيدي والدكتور زين اليزيدي ثم قصيدة حماسية ألقاها المناضل الشاعر فهمي المسلمي، ثم تلتها أيضا قصيدة ثورية نارية للشاعر أبو رعد الشعيبي ألهبت جذوة الحضور لتردد بعدها هتافات الثورة الجنوبية، ثم البيان الختامي للفعالية قرأه الناشط في الحركة الشبابية والطلابية بالمديرية الشاب مشتاق الشعيبي أكد فيه استمرارية التصعيد الثوري السلمي الجنوبي. حتى التحرير والاستقلال .

 

كما ترحم البيان على أرواح الشهيدين الجنوبيين المهندس خالد الجنيدي والدكتور زين اليزيدي اليافعي، وفي البيان الذي شدد على توحد القيادة الجنوبية إذعانا للأرواح الجنوبية التي سالت دماها على كل ساحات الجنوب الثائرة ولما يخدم إنجاز الهدف الثوري الجنوبي (التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية) .

 

بعدها توجه الحضور بمسيرة راجلة كبيرة جابت الشارع الرئيسي للمديرية وصولا إلى مدرسة العبادي الثانوية مرددين هاتفين بهتافات الولاء والوفاء لكل شهداء الجنوب مؤكدين عزمهم مواصلة المسير حتى تحقيق خارطة الهدف الجنوبي..  

 

*من عزالدين الشعيبي