آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:21ص

مجتمع مدني


التنمية الشبابية تقيم فعالية ثقافية حول التعليم في مخرجات الحوار

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 05:54 م بتوقيت عدن

التنمية الشبابية تقيم فعالية ثقافية حول التعليم في مخرجات الحوار
صورة من الفعالية

صنعاء (عدن الغد) خاص

إستجابة لنداء العلم الذي أطلقته رئاسة الوزراء اقيمت يوم السبت ، بخيمة دعم المرحلة الانتقالية، بحديقة السبعين بأمانة العاصمة ، فعالية توعوية ثقافية حول ” التعليم في مخرجات الحوار الوطني “.

وتم عرض العديد من الفقرات منها فلاشات توعوية بخصوص مخرجات الحوار المتعلقة بالتعليم ، وتخلل الفعالية اجمل صوت طفولي في حديقة السبعين ، وتوزيع العديد من الجوائز على العديد من الحاضرين الذين قاموا بأجابة الاسئلة المتعلقة بالفعالية والتي تجيب بعض التساؤلات الخاصة بالتعليم .

 

وشارك فريق “نحن نريد ..” بعرض مسرحي بقيادة الفنان محمد السراجي وعلا الشوافي ، تحكى المسرحية عن التعليم في اليمن والتعامل السلبي من الطلاب تجاه مدرسيهم واستهتار بعض المدرسين وعدم الانضابط بالدوام الرسمي مما يؤثر سلباً على نهضة البلد تعليما والتنمية المستدامة، وهذا يتنافى مع مخرجات الحوار التي أتت بمجانية التعليم وإلزميته، وأهمية التعليم العالي مؤكدة التركيز على مخرجات تعليمية تواكب العلم الحديث والتطور التقني والمعرفي .

القاء عضو فريق التوعية كلمة حول التعليم في اليمن ذكر فيها مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالتعليم والتي تعتبر باكورة خير على اليمنيين حيث أتت لتخرجهم من الظلمات إلى النور ومن الجهل المدقع إلى تعليما مستنير ينير الجنسين، واستعرض التجربة الماليزية وأهمية التعليم في بناء الاوطان ونهضتها، حيث شكر رئيس الوزراء الذي بادر بمبادرة وطنية وسمّى العام بعام " التعليم" .

 

وخلال الفعالية التوعوية الثقافية، التي نظمتها “مؤسسة التنمية الشبابية”، والتي شهدت حضورا لافتا للمرأة والشباب، الذين أبدوا تفاعلهم مع فقرات الفعالية، ونالت الفقرات استحسان الحاضرين ومشاركتهم .

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة التنمية الشبابية، التي تشرف على خيم دعم المرحلة الانتقالية بأمانة العاصمة صنعاء، وهي مؤسسة مدنية غير حكومية، غير ربحية، تعمل على عدد من البرامج أهمها بناء قدرات الشباب و تعزيز المشاركة المجتمعية في بناء الديمقراطية والتوعية بحرية الرأي والتعبير.

 


*من ابراهيم الغزالي