آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:45م

مجتمع مدني


تدشين المسابقات الختامية للأنشطة اللاصفية للفصل الأول من العام الدراسي الحالي بساحل حضرموت

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 06:13 م بتوقيت عدن

تدشين المسابقات الختامية للأنشطة اللاصفية للفصل الأول من العام الدراسي الحالي بساحل حضرموت
صورة من حضرموت - المكلا

المكلا((عدن الغد)) سبأ نت :

دشنت بالمكلا محافظة حضرموت اليوم المسابقات الختامية للأنشطة اللاصفية للفصل الأول من العام الدراسي 2014/2015م لمدارس التعليم الثانوي والأساسي ورياض الأطفال بمشاركة المدارس الأهلية والخاصة ومركز النور للمكفوفين .

تشمل الأنشطة التي ينظمها مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت خلال الفترة من 21 إلى 24 ديسمبر الحالي بمشاركة أكثر من ألفي تلميذ وطالب من جميع المديريات على مسابقات في حفظ القرآن الكريم والمنهاج الدراسي والاذاعة المدرسية والشعر والإنشاد والمسرح ، وكذا إبداعات براعم وزهرات رياض الأطفال ، بالإضافة إلى مسابقات رياضية في العاب الشطرنج وتنس الطاولة وكرة القدم والطاولة لمرحلتي التعليم الأساس والثانوي.

وفي التدشين أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي بإقامة هذه الأنشطة والمسابقات اللاصفية بوصفها جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية والتربوية وتسهم في إذكاء روح الإبداع والتحفيز والتنافس بين الطلاب والمدارس في تحقيق التميز واكتشاف المواهب وتنمية المهارات والقدرات الطلابية .

وأشاد العمقي بالنجاحات المحققة في الجانب التربوي والتعليمي وبالجهود المتفانية ومستوى الانضباط في المدارس وتجاوز الكثير من المنغصات التي تهدف إلى تعطيل الدراسة ، معبراً عن ارتياح السلطة المحلية لجهود القائمين على قيادة العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات وأولياء الأمور والمجتمع وحرصهم على خلق استقرار تعليمي وتحييد التعليم وعدم الزج به في أية أنشطة أو أغراض لا تخدم رسالة التعليم النبيلة.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية بساحل حضرموت جمال سالم عبدون بأن خطة الأنشطة اللاصفية لهذا العام وضعت في وقت مبكر وقبل بدء العام الدراسي وتم مناقشتها مع ذوي الاختصاص بمكتب الوزارة والمديريات بهدف الخروج بخطة طموحة تستلهم أهدافها الكبيرة بوصفها الوجه المكمل للعملية التربوية والتعليمية الحديثة .

وأشار إلى أنه تم هذا العام إشراك المدارس الأهلية والخاصة والثانوية النموذجية ومركز النور للمكفوفين في جميع هذه المسابقات بهدف تعميم الفائدة وتحقيق الأهداف المرجوة من الانشطة اللاصفية .