آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-12:29ص

أخبار المحافظات


محافظ لحج يلتقي السفير الجزائري

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 06:18 م بتوقيت عدن

محافظ لحج يلتقي السفير الجزائري
صورة من لحج - يافع

لحج((عدن الغد)) سبأ نت :

التقى محافظ محافظة لحج أحمد عبدالله المجيدي اليوم سفير جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة باليمن كمال عبدالقادر حجازي , حيث بحث معه قضية ترحيل الطلاب الجزائريين المتواجدين في مركز الفيوش للعلوم الإسلامية بالإضافة الى العلاقات .

كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين وكيفية الاستفادة من تجربة جمهورية الجزائر في المصالحة الوطنية والحفاظ على الوحدة اليمنية .

وأكد المحافظ المجيدي خلال اللقاء بأن بلادنا تفخر بالجزائر كونها لا تزال تحافظ على مكانتها التاريخية في علاقتها مع اليمن واهتمامها بما يدور على الساحة اليمنية ووقوفها الى جانب الشعب اليمني من خلال تأييدها ومباركتها للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة .

واشاد المحافظ المجيدي بمبادرة السفارة الجزائرية لاهتمامها بطلابها المتواجدين بالمركز الإسلامي بالمحافظة ،مشيرا الى أن إجراء ترحيل هؤلاء الطلاب جاء نابع من خوف اليمن عليهم لاستقطابهم لجهات إرهابية ومتطرفة وأن بلادنا ستقدم التسهيلات لمساعدة السفارة لترحيلهم الى بلدهم الجزائر .

من جانبه عبر السيد السفير عن شكره وتقديره وشكره للمحافظ المجيدي لمواقفه هذه تجاه الطلاب الجزائريين .. مشيرا الى أن زيارته هذه للمحافظة تأتي للاطلاع على وضعية هؤلاء الطلاب وحثهم على أن يراعوا ظروف اليمن والحفاظ على العلاقات التاريخية بين البلدين وكذلك أمن وسلامة الطلاب بالرغم من تواجدهم الغير شرعي .

حضر اللقاء الأخوان وكيل المحافظة صلاح الداؤدي ونائب مدير أمن المحافظة العقيد أحمد سالم .