آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

مجتمع مدني


اختتام الدورة التدريبية في الاسعافات الاولية بمدارس الحديدة

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 06:42 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة التدريبية في الاسعافات الاولية بمدارس الحديدة

الحديدة ((عدن الغد)) خاص:

اختتمت بخيمة الحوار بمحافظة الحديدة صباح يوم الاحد الدورة التدريبية الخاصة بالإسعافات الأولية في المدارس والتي نظمها مركز أمان الطبي و مؤسسة بنات الحديدة تحت شعار " أنت المنقذ " بمشاركة ( 53 ) من الطلبة والمعلمين ومشرفي الصحة المدرسية في عشر مدارس مستهدفة بمديريات مدينة الحديدة  .

 

وهدفت الدورة على مدى ستة أيام إلى إكساب المشاركين مهارات الاسعافات الاولية للحالات الصحية الطارئة وللحد من مضاعفات الاصابة والإعاقات وأساليب التعامل مع تلك الحالات وإحالتها .

 

وفي ختام الدورة القيت عدد من الكلمات من قبل الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة هاشم العزعزي ونائب مدير مكتب التربية والتعليم عبد الماجد الشميري ومدير مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعي ، تناول في مجملها إلى أهمية تأهيل وتدريب الكوادر التربوية ومشرفي الصحة المدرسية والمعلمين وكذا الطلاب في مجال الاسعافات الاولية وأساليب التعامل مع الحالات الطارئة ورفع الوعي الصحي في أوساط طلبة المدارس .

 

مؤكدين ضرورة الاهتمام بالجوانب والتوعية الصحية ونشر التثقيف الصحي بين الطلاب وطرق التعامل مع الحالات الصحية الطارئة وإحالتها إلى جهات الاختصاص .

 

 وفي نهاية الدورة تم توزيع عدد من حقائب الاسعافات الاولية للمدارس والمشاركين في الدورة ، وكذا تكريم المشاركين فيها بالشهادات التقديرية .  

 

*من فضل سعيد