آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:03ص

مجتمع مدني


هيئة رعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة تنعي المناضل عبدالقوي محمد الصبيحي

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 07:34 م بتوقيت عدن

هيئة رعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة تنعي المناضل عبدالقوي محمد الصبيحي
صورة من لحج - يافع

لحج((عدن الغد)) سبأ نت :

نعى فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية بمحافظة لحج المناضل عبد القوي محمد شاهر الصبيحي والذي وافته المنية يوم أمس أثر مرض عضال ألم به في جمهورية مصر العربية عن عمر ناهز 74 عاما حافل بالعطاءات الوطنية والنضالية والزاخرة.

وأشاد بيان النعي بالمآثر النضالية والبطولية للفقيد في مراحل الدفاع عن ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين وإسهاماته في محطات العمل الوحدوي في سبيل تحقيق الوحدة اليمنية .

وقال البيان :" حياة الفقيد زاخرة بالمواقف الوطنية المشرفة و مليئة بالنضال .. حيث كان من أوائل المدافعين عن ثورة 26 سبتمبر مع عدد من قبائل الصبيحة ومن المشاركين في حرب خولان وتشكيل الحرس الوطني" .

وأضاف :" وقد كلف الفقيد من قبل الزعيم المصري الراحل جمال
عبد الناصر عند زيارته لليمن مع بعض قبائل الصبيحة إلى جانب اللواء أحمد مهدي المنتصر ليكون أحد قادة التنظيم الشعبي ".

وتابع البيان قائلا :" كما ساهم الفقيد في الاعمال البطولية لفك الحصار بنقيل يسلح وفي مراحل الكفاح المسلح ضد المستعمر حيث كان أحد قيادات محور السقمي وكيتم وخلاقه".

وأعتبر فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية في اليمن أن اليمن فقد برحيل المناضل عبد القوي محمد شاهر الصبيحي أحد أبرز الهامات الوطنية والنضالية.. سائلا المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

" إنا لله وإنا إليه راجعون".