آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

مجتمع مدني


لقاء تشاوري بين اللجنة الوطنية للمرأة ومؤسسة روابي الخير التنموية في ضوء الشراكة المجتمعية بالمكلا

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 08:13 م بتوقيت عدن

لقاء تشاوري بين اللجنة الوطنية للمرأة ومؤسسة روابي الخير التنموية في ضوء الشراكة المجتمعية بالمكلا

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

في أجواء مفعمة بروح المسئولية وفي إطار الشراكة التي بموجبها تم تنفيذ العديد من المشاريع الناجحة ونظراً للحاجة لتوطيد أواصر و تنمية الشراكة وتطويرها بين الجانبين، التقى صباح يوم الاحد الشيخ/ أبو الحارث عمر بن سالم باوزير رئيس مؤسسة روابي الخير التنموية بالأستاذة / فائزة محفوظ بامطرف رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فرع محافظة حضرموت والتي أعطت شرح مفصل عن نشاط اللجنة وأهدافها السامية في تطوير قدرات المرأة وحمايتها حيث ذكرت الأخت فائزة أن من أهم الأهداف كيف يوصوا بالمرأة إلى مراكز قيادية ، وقد تحدثت عن تجربة اللجنة في جانب الشراكة والنجاحات التي حققتها في هذا الجانب.

 

ومن جانبه تحدث الشيخ أبو الحارث عن أهمية الشراكة وأثرها في تنمية وتطوير المجتمع من خلال تنفيذ الكثير من المشاريع التنموية باقل جهد وأقل كلفة وبنوعية ممتازة واستغلال القدرات والخبرات المختلفة التي تمتلكها بعض المنظمات ليكمل كل منهما الآخر في تنفيذ مشاريع بجودة عالية في إطار الشراكات. 

 

وفي هذا اللقاء تم طرح ومناقشة العديد من الأمور والأفكار لمشاريع تخص المحافظة ومديرية المكلا بالتحديد وخاصة في جانب التعليم مواكبةً مع توجه الحكومة بإعلان العام القادم 2015م عام خاص بالتعليم ، لذلك تم تدارس عدد من المشاريع التي ترتقي بالشباب والفتيات واتاحة لهم فرص العمل وإدماجهم في المجتمع.

 

كل ذلك جاء نتيجة الشعور بالمسئولية تجاه هذا الوطن الحبيب بشكل عام ومحافظة حضرموت بشكل خاص في جميع الجوانب الخدمية والتعليمية ، إذ جاءت مبادرة الشركاء اللجنة الوطنية للمرأة ومؤسسة روابي الخير التنموية في البحث والمساندة وإيجاد بدائل لخدمة هذا الوطن.

 

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الشكر والسعادة تغمرهم بهذا اللقاء بين الشركاء وتبادل الأفكار ووضع النقط على الحروف في تحديد أولويات ونقاط عملهم في شراكة مجتمعية تخدم الشباب والفتيات والمجتمع كافة وأن يتم اللقاء في القريب العاجل لطرح بعض الأفكار والمواضيع لتعزيز علاقات الشراكات وتوسيعها لعملية التنمية في المحافظة.

 

حضر اللقاء الأستاذ/ جمعان سعيد بن ناصر نائب المدير التنفيذي لمؤسسة روابي الخير التنموية والأستاذ / منير عوض الجعيدي المدير المالي باللجنة والأستاذة/ سولاف عبود الحنشي مديرة التدريب والتأهيل باللجنة الوطنية للمرأة.  

 

*من أنور أحمد باعيسى