آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:18م

أخبار وتقارير


حصري وإنفراد : السلطة المحلية بعدن تصدر رسميا تقريرها حول واقعة وفاة د. زين اليزيدي وتقول ان واقعة الوفاة كانت بسبب دخان الاطارات و"عدن الغد" تفند

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 09:10 م بتوقيت عدن

حصري وإنفراد : السلطة المحلية بعدن تصدر رسميا تقريرها حول واقعة وفاة د. زين اليزيدي وتقول ان واقعة الوفاة كانت بسبب  دخان الاطارات و"عدن الغد" تفند
صورة من التقرير الصادر عن السلطة المحلية بعدن في واقعة وفاة الشهيد زين محسن اليزيدي

عدن ((عدن الغد)) خاص:

سلمت السلطة المحلية بمدينة عدن ممثلة بديوان المحافظة وادارة الأمن وقسم شرطة كريتر تقريرها النهائي في واقعة وفاة القيادي في الحراك الجنوبي "د.زين محسن اليزيدي" الذي توفي قبل أيام عقب اصابته بغاز تقول اسرته انه غاز مسيل للدموع فيما تقول السلطات انه غاز دخان اطارات .

وبحسب التقرير المسلم إلى صحيفة "عدن الغد" والمكون من 6 صفحات فقد خلصت السلطات إلى ان واقعة وفاة القيادي في الحراك الجنوبي د. محسن اليزيدي ناتجة عن استتنشاقه لغازات منبعثة عن اطارات محترقة .

وتكون التقرير المسلم إلى صحيفة "عدن الغد" عدد من التقارير بينها رسالة من القائم بأعمال محافظ عدن السيد "عبدالكريم شائف "  موجهة إلى رئيس نيابة استئناف عدن يطالب فيها باتخاذ الاجراءات القانونية وفقا للأولويات.

ويتضمن التقرير أيضا رسالة من مدير امن مدينة عدن العميد مصعب الصوفي موجهة إلى القائم بأعمال المحافظة يطلعه فيها على ماخلصت اليه السلطات الأمنية في واقعة وفاة د. زين محسن اليزيدي.

ويتضمن التقرير أيضا رسالة موجهة من مدير قسم شرطة كريتر العقيد سالم ناصر كريم إلى مدير امن مدينة عدن العميد "مصعب الصوفي" ويخلص فيه إلى نتائج تقرير اعدته شرطة كريتر عن وفاة د. زين محسن اليزيدي.

ويتضمن التقرير في نهايته شهادة قدمها لمركز شرطة كريتر سائق سيارة تاكس ويدعىوضاح سيجر احمد سعيد  ويقول فيه انه قام بنقل الشهيد "زين اليزيدي" من كريتر صوب إحدى الصيدليات القريبة من ملعب الحبيشي  حيث تم نقله إلى صيدلية "الشعب"قبل ان يقوم بشراء دواء ويطلب من سائق التاكس التوجه به صوب سوق القات بخور مكسر .

 

ويورد سائق السيارة التاكس في روايته قوله بان الشهيد "اليزيدي" تقيئ عند وصول السيارة أمام مجمع العرب بخور مكسر حيث طلب لحظتها من سائق السيارة التاكس نقله إلى مستشفى الجمهورية .

وتتضمن جميع التقارير الأمنية الصادرة عن قسم شرطة كريتر وادارة الأمن بعدن تأكيدا على ان الشهيد "اليزيدي" توفي متأثرا بغاز الاطارات المحترقة لكن دون ان يتم ايراد ذلك في تقرير الطبيب الشرعي .

وغاب عن التقرير الذي ارسلته السلطة المحلية إلى صحيفة "عدن الغد" التقرير الصادر عن الطبي الشرعي وهو التقرير الفاصل في امور كهذه  حيث ان التأكيدات بموت الشهيد اليزيدي مختنقا بغاز الاطارات كانت صادرة عن التقرير الصادر عن شرطة كريتر والتقرير الصادر عن إدارة الأمن لكن "عدن الغد" لم تتطلع لا من قريب ولا من بعيد عن إي تقرير صادر عن الطبيب الشرعي بهذه الواقعة .

ولم يتضح سبب غياب نسخة التقرير الطبي الصادر عن الطبيب الشرعي بهذه رغم ان جميع الأطراف بما فيها السلطة المحلية وذوي الشهيد قالوا ان التقرير الطبي الصادر عن الطبيب الشرعي سيصدر يوم الأحد .

وترى صحيفة "عدن الغد" بدورها ومن منطلق "أنساني" ان التقارير الصادرة عن السلطة المحلية وادارة الأمن وقسم شرطة "كريتر" لاتملك الشرعية في توصيف أسباب وفاة الشهيد د. محسن اليزيدي" وكانت تتمنى ارفاق نسخة من تقرير الطبيب الشرعي كونه هو الوحيد المختص بتأكيد سبب الوفاة .

   *جميع موارد هذه المادة الإعلامية من وثائق متاحة لكافة وسائل الإعلام الاخرى