آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

أخبار المحافظات


عصيان مدني شامل بالمكلا والاهالي يشكون تجاوزات

الإثنين - 22 ديسمبر 2014 - 10:15 ص بتوقيت عدن

عصيان مدني شامل بالمكلا والاهالي يشكون تجاوزات
صورة تظهر محلات تجارية مغلقة استجابة للعصيان المدني

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

شهدت مدينة المكلا حاضرة محافظة حضرموت صباح يوم الاثنين الموافق 22/12/2014م عصيان مدني شامل شلت بموجبه حركة المواصلات واغلقت المدارس والمعاهد والجامعات العامة والخاصة والمرافق الحكومية التي اقفلت ابوابها بشكل نهائي وكان عدد كبير من المؤسسات والمرافق الحكومية قد طلب من موظفيه بشكل رسمي عدم الذهاب و مزاوله العمل الحكومي والاستجابة للعصيان المدني الذي دعا له الحراك الجنوبي  بالمحافظة .

 

وخلت الشوارع من مظاهر الحياه المعتادة والتي تشهد ازدحام بشري كبير نتيجة للكثافة السكانية التي تكتنفها عاصمه محافظة حضرموت مدينه المكلا .

 واستثني من العصيان المراكز الصحية والمستشفيات وطوارئ الكهرباء والماء وتشهد حاله العصيان والغضب الشعبي تمدد كبير في مدن الساحل والوادي لتشمل ربوع حضرموت ومن المقرر ان يستمر العصيان الذي ابتداء الساعة السادسة صباح بانتهائه في تمام الساعة الثانية من ظهر هذا اليوم .

 

ومن جهته فقد اكد الناشط صلاح الحربي احدى المشرفين الميدانين على عصيان اليوم ان هذا الغضب الشعبي والنجاح الثوري المنقطع النظير والذي يأتي اولا لتنفيذ وصيه الشهيد البطل المهندس خالد الجنيدي الذي طالب بالتصعيد الثوري قبل استشهاده وتأكيدا ان شعب الجنوب سيمضي قدما لنيل حقة في الحرية والاستقلال وانه لا تراجع عن هذا المطلب الجماهيري  مطالبا جميع قيادات الجنوب في الداخل والخارج لالتقاط هذه الفرصة التاريخية والتحرك بشكل سريع وقوي وللتحاور مع المجتمع الدولي لثبيت حق الجنوب في استعادة ارضه بالوسائل السلمية المشروعة .

على صعيد متصل عبر مواطنون من ابناء المكلا عن انزعاجهم الشديد لاعمال فوضى واحراق اطارات قالوا انها صاحبت اعمال العصيان .

وقال مواطنون ان محتجين احرقوا عشرات الاطارات بشكل عشوائي بعدد من الشوارع الامر الذي تسبب لهم بضرر كبير داعين الى التوقف عن احراق الاطارات او اغلاق الشوارع .

وقال المواطنون في حديث لـ"عدن الغد" ان تنفيذ العصيان المدني يجب ان يكون بصورة سلمية وغير مشوهه لصورة الحراك الجنوبي ونضاله السلمي .

 

*من محمد الحضرمي