آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:01ص

أخبار وتقارير


رئيس الهيئة الشرعية حسين بن شعيب في زيارة للقيادي حسن باعوم بمدينة المكلا

الإثنين - 22 ديسمبر 2014 - 10:32 ص بتوقيت عدن

رئيس الهيئة الشرعية حسين بن شعيب في زيارة للقيادي حسن باعوم بمدينة المكلا
صورة تجمع القيادي حسن باعوم و الشيخ حسين بن شعيب

المكلا (عدن الغد) خاص

زار وفد من مدينة عدن يتقدمهم رئيس الهيئة الشرعية الشيخ حسين بن شعيب مساء السبت الموافق 20/ 12/ 2014م لقائد الثورة الجنوبية حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي ،وكان في استقبالهم نجله فادي باعوم رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب وقيادات من الحركة الشبابية والطلابية بمحافظة حضرموت.

وتم في اللقاء الحديث عن المستجدات القادمة في التصعيد الثوري السلمي وعن المؤامرات التي تواجهها الثورة الجنوبية من قبل السلطات اليمنية واذنابه في الداخل والخارج.

 

وجرى أيضاً خلال الزيارة الحديث عن تفاعلات الأوضاع في الساحة الجنوبية وضرورات تعزيز العمل الثوري الجنوبي وتوحيد الصفوف من خلال أسناد الجهود المبذولة لعقد مؤتمر جنوبي جامع للتوافق على قيادة واحدة ورؤية واحدة تقتدر على الانتقال بالثورة السلمية التحررية الجنوبية إلى تحقيق أهدافها كاملة.

وفي اللقاء قال الشيخ حسين بن شعيب أنه لابد أن تكون للجنوب صيغة واضحة وعمل استراتيجي تجمع شمل القيادات الجنوبية على كلمة واحدة من اجل لانترك فراغ للذين يستغلون فرصة الاختلافات بين القيادات لترويج لمشاريعهم التي لا تلبي مطلب شعب الجنوب في نيل حريته واستقلاله.

 

وأكد بن شعيب على إلا يصدر أي بيان من قبل قوى التحرير والاستقلال قبل الرجوع إلى قائد الثورة الجنوبية حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي.

وقد حمل الزعيم باعوم الوفد القادم من العاصمة عدن نقل تحياته لكل الثوار الصامدين في الساحات بالعاصمة عدن مؤكداً ان قضية الجنوب ستنتصر وقد بلغت القضية الجنوبية المتمثلة في التحرير والاستقلال ذروتها لتحقيق هدفها ولهذا فهي تمر بمؤامرات ومحاولات بائسة لتفتيت اللحمة الجنوبية وهذه المؤامرات تلفظ أنفاسها الأخيرة بصمودكم وثباتكم على مبادئ قضيتكم.

 

*من نوفل قمصي