آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:41ص

أخبار المحافظات


تواصل تنفيذ العصيان المدني في مديريات دلتا أبين

الإثنين - 22 ديسمبر 2014 - 01:31 م بتوقيت عدن

تواصل تنفيذ العصيان المدني في مديريات دلتا أبين
صورة للعصيان المدني في مديرات دلتا أبين

عدن الغد : { خاص } :

شهدت مديريات دلتا أبين يوم الاثنين 22 / 12 / 2014 م عصيانا مدنيا شاملا .

حيث توقفت حركة المواصلات وأغلقت المرافق الحكومية والخاصة أبوابها استجابة لدعوة قوى الثورة الجنوبية التي أكدت تنفيذ العصيان المدني كل يوم اثنين من كل اسبوع .

زنجبار عاصمة محافظة أبين تواصل فيها العصيان المدني للأسبوع الثاني على التوالي حيث أغلقت المحلات التجارية والمرافق الحكومية والمدارس وكلية التربية بزنجبار.

 

وامتنع الموظفون والطلاب عن الذهاب الى المدارس والكليات استجابة لدعوة العصيان .

والتقت عدن الغد بالأخ سالم منصور دوعن رئيس مجلس الثورة السلمية بمديرية زنجبار والقائد الميداني في خيمة مدينة زنجبار في ساحة التحرير والاستقلال في خور مكسر الذي تحدث إلينا قائلا :

استجابة لدعوة العصيان المدني لقوى الثورة الجنوبية تم تنفيذ العصيان المدني في مديرية زنجبار بنجاح تام وهو الأسبوع الثاني على التوالي حيث أغفلت جميع المحلات التجارية والمرافق الحكومية والمدارس والمواصلات .

ونشكر جميع الأخوة الذين استجابوا للعصيان المدني من التجار ومدراء المرافق في المحافظة كما نشكر صحيفة عدن الغد على تغطيتها للعصيان المدني سواء في الأسبوع الماضي وفي هذا الأسبوع كما نشكر قناة عدن لايف .

ونحن نستغرب التكتيم الإعلامي على المديرية ولاندري ماهي الأسباب رغم ان مديرية زنجبار كانت السباقة الى تنفيذ العصيان المدني .

مديرية خنفر كبرى مديريات الدلتا والمحافظة شهدت هي الاخرى عصيانا مدنيا شاملا شل الحركة في المديرية .

فقد أغلقت الاسواق والمحلات التجارية والمرافق الحكومية والخاصة استجابة لدعوة العصيان المدني للأسبوع الثاني على التوالي .

والتقت عدن الغد بالاستاذ أحمد عبدالله صالح الحيدري مدير مدرسة خالد بن الوليد بجعار الذي قال :

نحن مع شعبنا في الجنوب وكل ما يسري على شعبنا في الجنوب نحن معه ونرفضا عمليات القتل والاغتيال لأبنائنا في الجنوب من مناضلين وسياسيين واخواننا في الساحات الجنوبية ونطالب بمتابعة الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل وهذا هو أساس الديمقراطية فيكف تقمع في الجنوب .

الناشط في الثورة الجنوبية أسامة صالح علي الموقري تحدث إلينا قائلا :

تم تنفيذ العصيان اليوم بالشكل الصحيح حيث أغلقت جميع المدارس والمرافق الحكومية والمدارس الأهلية والمعاهد الخاصة استجابة لدعوة قوى الثورة الجنوبية .

ونشكر جميع من ساهم في إنجاح العصيان المدني من اصحاب المحلات التجارية ومدراء المدارس والمرافق الحكومية والقطاع الخاص كما نتقدم بالشكر الجزيل لصحيفة عدن الغد على تغطيتها المتواصلة لجميع الأحداث بالمديرية .

* من رياض منصورِِِِِِ