آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:17ص

أخبار المحافظات


لجنة الأنشطة اللاصفية بتربية ساحل حضرموت تقر نتائج الفائزين بالمنافسات

الإثنين - 22 ديسمبر 2014 - 04:41 م بتوقيت عدن

لجنة الأنشطة اللاصفية بتربية ساحل حضرموت تقر نتائج الفائزين بالمنافسات

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

عقدت لجنة الأنشطة اللاصفية بمكتب تربية ساحل حضرموت مساء الاحد اجتماعاً لها تم خلاله استعراض نتائج المنافسات في اليوم الأول للمدارس المشاركة في المسابقات الختامية للأنشطة اللاصفية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2014-2015م لمدارس التعليم الأساسي والثانوي ورياض الأطفال وبمشاركة مدارس التعليم الأهلي والخاص ومركز النور للمكفوفين بساحل حضرموت .

 

وأشاد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت خلال ترؤسه الاجتماع بالتفاعل الإيجابي الذي أبدته إدارات التربية بالمديريات والمدارس المشاركة في المسابقات الذين أظهروا حساً عالياً من المسؤولية وقدراً من الانضباط تجلى ذلك من خلال تعاملهم وتفاعلهم الجيد مع مجريات المسابقة التي شهدت في يومها الأول زخما كبيراً وتنافساً شريفاً بين الطلاب .

 

مثنياً على دور اللجان المشرفة على المسابقات وما لعبته من دور كبير في إنجاح هذه الفعاليات من خلال وضعها لشروط ومعايير جديدة هذا العام ساهمت بشكل كبير في الارتقاء بمستوى هذه المسابقات نحو الأفضل .حاثاً الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقات على مواصلة هذه المسابقات بنفس الوتيرة وصولاً إلى تحقيق الهدف المنشود منها .

 

وفي نهاية الاجتماع تم استعراض نتائج مسابقات اليوم الأول وتم إقرارها حيث أسفرت مسابقة حفظ القرآن الكريم ثانوي بنات عن فوز الطالبات إيمان خالد باحلوه من ثانوية البنات بغيل باوزير في فئة خمسة عشر جزءاً وصفية خالد قصام من ثانوية البنات بغيل باوزير في فئة العشرة أجزاء ونورا إبراهيم باعامر من ثانوية حضرموت بالمكلا في فئة الخمسة عشر جزءاً وأسماء عمر بن دمنان من ثانوية حضرموت بالمكلا في فئة العشرين جزء ومريم عبدالله الصليبي من ثانوية سبأ بالمكلا في فئة الثلاثين جزء .

 

كما فاز في مسابقة حفظ القرآن الكريم أساسي بنات الطالبات فاطمة محمد الهندي من مدرسة الجلاء بالشحر في فئة الخمسة أجزاء ونور جمال حميد من مدرسة باعمر بغيل باوزير في فئة العشرة أجزاء وخولة علي السومحي من مدرسة الهدى بالمكلا في فئة الخمسة عشر جزءاً وعبير علي بامقدم من مجمع السعيد بالمكلا في فئة العشرين جزءاً .

 

 في حين أسفرت نتائج المسابقة المنهجية بنات عن فوز ثانوية باحسن للبنات بالشحر في المسابقة المنهجية ثانوي بالمركز الأول بنتيجة (20½) ومدرسة عمرو بن العاص للتعليم الأساسي بمديرية الشحر بالمركز الأول في المسابقة المنهجية أساسي بنتيجة (13¾) .

 

أما منافسات الطابور الصباحي ثانوي بنات فقد أسفرت عن فوز ثانوية الميناء بالمكلا بالمركز الأول بنسبة (97,3%) في حين تمكنت مدرسة الطليعة بمديرية غيل باوزير من إحراز المركز الأول في هذه المسابقة (أساسي)وبنسبة (96%).

 

كما أحرزت الطالبة شيخة سالم بن شيخان باوزير  من ثانوية الغيل للبنات بغيل باوزير المركز الأول (265درجة) في مسابقة الشعر (ثانوي) وحصول الطالبة اعتبار سعيد بلكديش من مدرسة الشاطي بالريدة وقصيعر على نفس المركز  في مسابقة الشعر أساسي (245درجة).

 

الجدير بالذكر أن المنافسات ستستمر يوم الثلاثاء للبنين في نفس المسابقات بالإضافة إلى مسابقات أخرى رياضية كالشطرنج والطائرة وتنس الطاولة .