آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يطلع قيادة السلطة المحلية على زيارته لدولة الكويت الشقيقة

الإثنين - 22 ديسمبر 2014 - 04:42 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يطلع قيادة السلطة المحلية على زيارته لدولة الكويت الشقيقة
صورة من حضرموت - المكلا

المكلا((عدن الغد)) سبأ نت :

أطلع محافظ محافظة حضرموت خالد سعيد الديني اليوم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على نتائج زيارته لدولة الكويت الشقيقة ولقاءاته مع رئيس الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي عبداللطيف يوسف الحمد ومحافظ محافظة الأحمدي الكويتية الشيخ فواز الخالد الحمد الصباح واطلاعه على تجربة المعهد العربي الكويتي للتخطيط ولقائه مع مدير المعهد الدكتور بدر عثمان مال الله وكذا توقيعه مذكرة تعاون بين السلطة المحلية والمعهد تتضمن الاتفاق على إنشاء المرصد التنموي بمحافظة حضرموت .


وأشار المحافظ الديني إلى أنه بحث خلال لقائه مع رئيس الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي عبداللطيف يوسف الحمد التعاون القائم بين المحافظة والصندوق وسير تنفيذ المشاريع الممولة من قبل الصندوق في حضرموت ومنها مشروع التنمية الزراعية بالإضافة إلى المشاريع المقرر أن ينفذها الصندوق من ضمنها المرحلة الثانية لميناء الشحر السمكي و إنشاء عدد من الجسور في مدينه المكلا إلى جانب تنفيذ بناء 4 سدود كمرحلة أولى في وادي الخربة بمديرية أرياف المكلا ووادي جد بمديرية غيل باوزير وسد وادي عرف بمديرية الشحر وسد وادي تحاميم بمديرية غيل باوزير بتكلفته 30 مليون دولار.

ولفت محافظ حضرموت إلى إنه التقى خلال زيارته لدولة الكويت الشقيقة محافظ محافظة الأحمدي الشيخ فواز الخالد الحمد الصباح وبحث معه إمكانية توقيع عدد من اتفاقيات التوأمة وبروتوكول تعاون بين المحافظتين.

كما تطرق المحافظ الديني إلى زيارته للمعهد العربي للتخطيط الكويتي وتوقيعه مذكرة تفاهم بين السلطة المحلية بمحافظة حضرموت والمعهد العربي للتخطيط الكويتي على إنشاء المرصد التنموي بالمحافظة .. مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تتضمن الإتفاق على العام التشغيلي ومتطلباته حيث تقوم السلطة المحلية بالمحافظة باتخاذ القرارات لتخصيص المبنى وتعيين الكوادر البشرية اللازمة للمشروع وهي الخطوة التي ستتبعها إنجاز السنة التشغيلية الأولى .موضحا انه تم خلال زيارته لمعهد العربي للتخطيط تناول الترتيبات لتنظيم المؤتمر العلمي المزمع إنعقاده بمدينة المكلا في شهر مارس من العام القادم بتمويل من المعهد العربي للتخطيط.

كما تناول اللقاء الذي ضم وكلاء المحافظة والوكلاء المساعدين وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالأوضاع الخدمية والأمنية مؤكداً على أهمية دعم دور الأجهزة الأمنية وتوفير لها الإمكانيات اللازمة التي تمكنها من تأدية مهامها في الحفاظ على الأمن وتحقيق السكينة العامة .

وشدد المجتمعون على ضرورة أن يسهم الجميع بدور وفاعل ومؤثر في مؤازرة الأجهزة الأمنية والتعاون معها بصورة كاملة ومتواصلة بما يعزز من دعائم الأمن والاستقرار ..

وأشادوا بدور أجهزة الأمن في محاربة التهريب بمختلف أشكاله وحثوا على تكثيف التوعية المجتمعية بمخاطر التهريب على الاقتصاد وسلامة المجتمع.