آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:43ص

رياضة


لاعب فلسطيني يعضّ منافسه..على طريقة سواريز

الإثنين - 22 ديسمبر 2014 - 04:47 م بتوقيت عدن

لاعب فلسطيني يعضّ منافسه..على طريقة سواريز
الحارس أبو لبدة قام بعضّ مهاجم الاستقلال

((عدن الغد)) العربي الجديد

تقمّص حارس مرمى فريق الصلاح الفلسطيني، محمد أبو لبدة، شخصية مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، الأوروجوياني لويس سواريز، وكرّر عضّته الشهيرة وذلك خلال مباراة فريقه أمام الاستقلال، التي أقيمت على ملعب النصيرات البلدي ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري الدرجة الأولى الفلسطيني لكرة القدم.

وسار حامي عرين فريق الصلاح على خُطى مهاجم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، الأوروجوياني لويس سواريز، حينما قام بعضّ ذراع خصمه في فريق الاستقلال، يوسف أبو عيادة، في المباراة التي حسمها الفريق الأخير بنتيجة هدف دون مقابل، حمل إمضاء "أبو عيادة" نفسه.

واضطر حكم المباراة، فايز عمران، لإشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعبَين، الأول بسبب قيامه بعضّ خصمه، أما الثاني فطُرد بسبب قيامه بتوجيه ضربة قوية تجاه حارس مرمى فريق الصلاح؛ ليكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين.

ومن المتوقع أن يتعرض حارس الصلاح للإيقاف لفترة طويلة طبقاً لما ستقرره لجنة الانضباط بعد الاستعانة بتقرير طاقم تحكيم المباراة، وذلك على غرار ما حدث مع المهاجم لويس سواريز، الذي تعرض لعقوبة الإيقاف؛ بسبب عضّه مدافع المنتخب الإيطالي، جورجيو كيليني، في بطولة كأس العالم الأخيرة.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قراراً رسمياً يقضي بإيقاف مهاجم المنتخب الأوروجوياني، لويس سواريز، لمدة تسع مباريات دولية، ناهيك عن حرمانه من ممارسة أي نشاط كروي على مدى أربعة أشهر؛ وذلك على خلفية عضّه لمدافع المنتخب الإيطالي، كيليني، خلال المباراة التي جمعت بين منتخبيهما في بطولة كأس العالم التي جرت في البرازيل.