آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:29ص

أخبار وتقارير


في تعميم مهم ..وزارة الدفاع : يعاد على العمل من كان غيابه اقل من عامين وراتبه جاري ومبصم

الإثنين - 22 ديسمبر 2014 - 07:59 م بتوقيت عدن

في تعميم مهم ..وزارة الدفاع : يعاد على العمل من كان غيابه اقل من عامين وراتبه جاري ومبصم
ويعيش الجيش اليمني (جنب الحيط) حسب مراقبين بعد ان صار افراده ضحايا للجماعات المسلحة بمختلف طوائفها ـ عدن الغد

صنعاء (عدن الغد) خاص:

قالت هيئة القوى البشرية بوزارة الدفاع ان اي جندي او ضابط كان (فرار) او تعيب لأكثر من 60 يوما سيفصل بناء على القانون  كما يعاد من غيابة  اقل من عامين وراتبه جاري ومبصم حسب اللائحة المصادق عليها من قبل الأخ/ رئيس هيئة الأركان العامة حسب قول التعميم 

.

 وقالت الهيئة في  تعميما الى قادة القوى والمناطق والوحدات والدوائر العسكرية ونشرته وسائل اعلام الجيش :" لوحظ خلال الفترة الماضية تزايد أعداد المذكرات المرفوعة إلينا من قادة القوى والمناطق والوحدات والدوائر العسكرية بخصوص طلب مواصلة أفراد تجاوز فرارهم عدة سنوات.

 

استناداً إلى المادة (102) البند رقم (4) من القانون رقم (67) لسنة 1991م بشأن الخدمة في القوات المسلحة والتي تنص على أنه إذا غاب الجندي أو ضابط الصف أثناء العمل دون عذر شرعي مدة تزيد عن (60) يوماً تتخذ الإجراءات بفصله .. واللائحة المصادق عليها من قبل الأخ/ رئيس هيئة الأركان العامة تقضي بمواصلة من غيابه أقل من عامين ومرتبه جاري ومبصم.

 

على جميع القادة التقيد بنص القانون واللائحة وعدم مخاطبتنا بمواصلة أي فرد تجاوز المدة القانونية للغياب أو الفرار دون الرجوع إلى القانون... وقبل الرفع بالمذكرات المتعلقة بهذا الخصوص يتم إصدار مباينة من واقع سجلاتكم وقاعدة البيانات لديكم ومن لم يتجاوز المدة القانونية عليكم مخاطبتنا بمواصلته.

 

ننوه للجميع بأننا سنقوم بإهمال أي مذكرات مخالفة لما ذكرناه آنفاً وعليكم توعية مرؤوسيكم بأهمية الضبط والربط العسكري واحترام القانون والالتزام بأداء المهام والواجبات الموكلة لما فيه مصلحة الوطن."