آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-03:06ص

أخبار وتقارير


شيخ قبلي بشبوة يدعو لمزيد من التصعيد الثوري احتجاجاً على ما تقوم به قوات الأمن اليمنية بحق أبناء قبيلته

الثلاثاء - 23 ديسمبر 2014 - 09:02 م بتوقيت عدن

شيخ قبلي بشبوة يدعو لمزيد من التصعيد الثوري احتجاجاً على ما تقوم به قوات الأمن اليمنية بحق أبناء قبيلته
الشيخ عوض احمد جازع الشمسي الربيزي

شبوة ((عدن الغد)) خاص:

دعا شيخ قبلي بارز من شبوة جل أبناء قبيلته للمزيد من التصعيد الثوري احتجاجاً على ما تمارسه قوات الأمن اليمنية بشبوة من قتل وقمع لأبناء قبيلته .

 

وقال الشيخ عوض احمد جازع الشمسي الربيزي لـ"عدن الغد" ان الجرائم التي تقوم بها عناصر الأمن اليمنية بحق أبناء قبيلته من قتل وقمع واعتقالات وإطلاق الغازات السامة بحق متظاهرين جنوبيين سلميين دليل على انهم لا يجيدون سوى استخدام العنف .

 

واستنكر الشيخ الربيزي ما يتعرض لها أبناء شبوة من قتل واعتقال جراء تنفيذ وقفات احتجاجية سلمية لتنفيذ مطالب حقوقية لهم دون استخدام أي سلاح فقوبلوا بالقتل والاعتقال عكس ما يجري في عاصمة العربية اليمنية .

 

ووجه الشيخ الربيزي نداء إلى جميع مكونات الحراك الجنوبي بمحافظة شبوة إلى المزيد من التصعيد الثوري ، مضيفاً أنه لا يمكن ان يضلوا مكتوفي الأيدي جراء ما يمارس ضدهم نظام صنعاء في جميع محافظات الجنوب وما حصل في عتق في اليومين الماضيين من أعمال وصفها "بالهمجية" ومع أمن لا يجيد سوى لغة القتل .

 

وأضاف الربيزي ان قبائل ربيز تدين ما يجري بعاصمة محافظة شبوة، مؤكداً انه لا يمكن ان يستمرون في حراكهم السلمي وهم يتعرضون للقتل والاعتقال من قبل قوات الأمن اليمنية في كل شبر من أرض الجنوب .

 

وأدان الشيخ الربيزي المجتمع الدولي لسكوتهم وتجاهلهم لما يحدث لأبناء الجنوب من اعمال قمعية لمطالبتهم باستعادة دولتهم التي اجتيحت بقوة السلاح وسلب ونهب كل مافيها وسيطر عليها نظام صنعاء، داعياً جل قبائل شبوة إلى الوقوف يداً واحدة لردع مثل هذه الاعمال التي تمارس ضدهم .