آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:11م

أخبار المحافظات


تعز أختتام برنامج المعلم المحترف السادس

السبت - 27 ديسمبر 2014 - 02:47 م بتوقيت عدن

تعز أختتام  برنامج المعلم المحترف السادس

تعز((عدن الغد ))خاص:

أقيم  بمحافظة تعز فعاليات حفل اختتام  البرنامج التدريبي " المعلم المحترف السادس" في قاعة ديوان عام محافظة تعز نظمته مؤسسة طيبة للتنمية وبتمويل مؤسسة العون للتنمية وبإشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  ، بمشاركة (36) معلما ومعلمة منهم 4 مدربين و5 موجهين و32معلم ومعلمة من مديريتي القاهرة وصالة  لتدريبهم على المفاهيم الخاصة بالوسائل العلمية والتكنولوجية والإدارة الصفية الناجحة والأدوار الحديثة للمعلم والجودة الشاملة.

وفي الاختتام الذي تخلله الفقرات الترحيبية والإبداعية من زهرات المدارس أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبد الفتاح جمال إلى أهمية الدور الايجابي الذي يلعبه المدرس في تربية الأجيال القادرة على العطاء ويكون ذلك بتدريب المعلم وإعداده بطرق علمية ممنهجة مدروسة .

وأشار مستشار المحافظ للشؤون التعليمية عبد الكريم محمود بان عجلة التعليم تحتاج إلى تكاتف الجميع من منظمات مجتمع مدني ومجتمع لتهيئة الظروف الملائمة والحوافز المشجعة ليبدع المدرس في المدرسة ويصنع الأجيال المخول عليها بناء اليمن الجديد ..

 ولفت رئيس مؤسسة طيبة عبد الرحمن خرد إلى أهمية مواكبة المعلم للتطورات المتسارعة في حقل التربية والتعليم واستحداث البرامج التدريبية النوعية الهادفة للارتقاء بمستوى المعلموالبرنامج المعلم المحترف 6 يعتمد على سبعه محاور في الاتصال الصفي والوسائل العلمية والتكنولوجية وإدارة الصف والأدوار الحديثة للمعلم والتخطيط لتحقيق المحتوي وإدارة الجودة الشاملة والإدارة الصفية واعتمد التدريب على الجانب العملي  والنظري     .                                                                                                           

يذكر ان البرنامج استمر 40 يوم وهدف الى رفع قدرات ومهارات المعلمين في رسم الاهداف المعنية بالتعليم ومراعاة الفروق بين التلاميذ من خلال اكسابهم مهارات التربوية حول طرق ايصال المعلومة والاتصال الصفي الفعال وأساليب التعلم والتعليم والجودة المدرسية اضافة التخطيط وأهدافه

من:وفاء المطري