آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-03:15م

أخبار وتقارير


اليمن: تعيين موال لـ(صالح) مديراً لكلية الشرطة بصنعاء

الخميس - 08 يناير 2015 - 03:05 م بتوقيت عدن

اليمن: تعيين موال لـ(صالح) مديراً لكلية الشرطة بصنعاء
الرئيس اليمني السابق علي صالح مع العميد عبدالله قيران خلال زيارة الأولى الى ميناء عدن ابان حكمه

صنعاء(عدن الغد)خاص:

كشفت وكالات أنباء عربية على لسان مصادر يمنية مسئولة انه قد تم تعيين قائد عسكري موال للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح كمدير لكلية الشرطة بعد يوم من وقوع حادث تفجير اودى بحياة العشرات من طالبي الالتحاق بالكلية.

وذكرت تلك الوكالات أن " الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى أقال مدير كلية الشرطة ومدير نادي ضباط الشرطة بعد يوم واحد من تفجير مركبة ملغومة (الأربعاء) أمام الكلية وأستهدف منتسبين فى وزارة الداخلية حصلوا على شهادات جامعية وأرادوا الالتحاق بالكلية كضباط وأسفر عن مقتل 40 منهم وجرح أكثر من 70 ".

وبحسب تلك الوكالات فقد أصدر الرئيس هادي قرارا بتعيين العميد عبدالله قيران مديرا لكلية الشرطة والعميد حسين القحطان مديرا لنادى ضباط الشرطة .

وقد تولى العميد القحطان منصب مدير أمن عدن ومدير أمن محافظة تعز ونقل منه أثر أحداث الثورة على خلفية قتل متظاهرين.

وعبدالله قيران يعد أحد ابرز المتهمين في قضايا اغتيال ناشطين سياسيين في مدينة عدن وتعز.

وكشف لـ(عدن الغد) مصدر عسكري في صنعاء عن خلفية قرار تعيين قيران كمدير لكلية الشرطة , بأنه يعد من أبرز القيادات الأمنية المقربة من وزير الداخلية الحالي.

وعرف عن قيران بأنه رجل (صالح) خلال عمله في عدن وتعز , واتهم بقتل العشرات من المتظاهرين ,إبان الانتفاضة التي أطيح على إثرها صالح من الحكم.

وقد قوبلت أنباء قرار تعيين قيران بانتقادات واسعة من اليمنيين الذين اعتبروا قرار التعيين بأنه محاولة إعادة نظام صالح من جديد.

*عدن الغد