آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:02م

أخبار وتقارير


مسؤول بمكتب الرئاسة : اختطاف بن مبارك زلزال سياسي يستهدف المؤسسة الرئاسية والعملية السياسية برمتها

الأحد - 18 يناير 2015 - 07:10 م بتوقيت عدن

مسؤول بمكتب الرئاسة : اختطاف بن مبارك زلزال سياسي يستهدف المؤسسة الرئاسية والعملية السياسية برمتها
الدكتور احمد عوض مبارك مدير مكتب رئيس الجمهورية امين عام مؤتمر الحوار الوطني

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

اعتبر د. عبدالله العليمي رئيس دائرة السلطة المحلية برئاسة الجمهورية ان إقدام جماعة الحوثي على اختطاف د. احمد عوض بن مبارك مدير مكتب رئاسة الجمهورية وأمين عام الحوار الوطني في عمل لا إنساني ولا حضاري يمثل زلزالاً سياسياً وعملاً غير مسبوق وغير معقول ولا مقبول مطلقاً ، ولن يسهم ابداً في عملية توالي الاستحقاقات السياسية بطريقة سلسة ومرنة بل يزيد الوضع تعقيداً ويزيد البلاد توتراً والتهاباً.

وأشار العليمي ان هذا السلوك المشين لا ينم مطلقاً عن رغبة الحوثيين في المضي قدماً في تنفيذ اتفاق السلم والشراكة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني بل يعد نكوصاً مع سبق الإصرار والترصد عن كل الالتزامات التي التزموا بها. ويمثل مؤشراً خطيراً لمستقبل ملغوم ومظلم في ظل هكذا عقليات وهكذا ممارسات ..

معتبراً ان د. مبارك رجل وطني بامتياز وله جهود وبصمات يشهد له الجميع ، وما تعرض له  يمس المؤسسة الرئاسية وكل منتسبيها ابتداءً من رئيس الجمهورية، بل ويمس العملية السياسية والوحدة الوطنية برمتها.

مطالباً جماعة الحوثي سرعة الإفراج عنه والاعتذار لكافة أبناء الشعب عن ذلك ، وعليهم ان يدركوا ان تلك الممارسات والأعمال لا تزيد إلا من نقمة الشعب وقواه الحية وزيادة حالة الاحتقان وعليهم ان يتعاملوا من منطلق المسؤولية كشركاء في الحياة السياسية فليس من مصلحتهم مواصلة الانقلاب على ما توافق عليه الجميع وفرض اجندتهم بالاختطاف والإرهاب وعلى القوى السياسية الاصطفاف رفضاً لأي تراجع عن الالتزامات فالوضع لم يعد يحتمل اي تصرفات حمقى غير محسوبة النتائج. وعلى الرئيس ان لا يعطي فرصة لمزيد من الانهيار والتدهور .  

 

*من عبدالناصر باحبيب