آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:55ص

دولية وعالمية


دبي أرض ما بعد الغد

الثلاثاء - 20 يناير 2015 - 01:25 م بتوقيت عدن

دبي أرض ما بعد الغد
دبي

((عدن الغد)) ايلاف

قالت القناة الرسمية الألمانية "زد دي إف" إن دبي أرض ما بعد الغد، "جنة العطلات والتسوق وأكبر موقع بناء في العالم"، في تقرير تلفزيوني تناول ما وصلت إليه دبي من تطور.

أكبر موقع بناء
أضاف التقرير مؤكدًا أن دبي في الوقت الحالي من السنة جنة العطلات والتسوق، "جذبت في العام الماضي زهاء 10 ملايين سائح من جميع أنحاء العالم، بينما كانت التوقعات بأن تجذب 15 مليون سائح في خمسة أعوام، ولذلك ترى البناء مستمرًا، والتشييد لا يتوقف في دبي على مدار الساعة، ما يحوّلها أكبر موقع بناء في العالم".

وقال ديتمار أوسينبرغ، مراسل القناة الألمانية الذي تولى رفد التقرير، إن دبي وضعت بنية تحتية مثيرة للإعجاب في بضع سنوات، فأصبحت الأكثر تنوعًا، "وفي 1994 كنت واحدًا من المشككين في ما يمكن لدبي أن تحققه من تنمية على مدى سنوات عدة، إلا أنني بعد زيارتي الأخيرة في تشرين الأول (أكتوبر) 2014، أعدت النظر في تقويمي من نواحٍ عدة، حتى أصبحت أراها تقف على أرض أكثر صلابة مما كانت عليه قبل 10 أعوام".

فرص هائلة للتنمية
أضاف أوسينبرغ: "في مجال التعليم والتدريب، تستثمر دبي قدرًا كبيرًا من الأموال لتدريب شبابها الإماراتيين وتعليمهم في أكثر من 20 جامعة في دبي وأبوظبي، تحضرهم ليتولوا مناصب قيادية في الاقتصاد والأبحاث والتكنولوجيا، التي كان يشغلها وافدون غربيون".

وتابع قائلًا: إن دبي أصبحت اليوم الأكثر جاذبية للباحثين والعلماء من جميع أنحاء العالم، بما فيهم الألمان، الذين يرون في دبي فرصًا هائلة للتنمية.

وتسعى دبي بحلول 2030 إلى إنتاج الجزء الأكبر من استهلاكها الذاتي من المواد الغذائية في الصحراء بين دبي وأبوظبي، التي تحولت مزارع خضراء ضخمة يتم ريّها صناعيًا.