آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار وتقارير


احمد عمر بن فريد يقدم رؤية سياسية لاستقلال سريع للجنوب

الجمعة - 23 يناير 2015 - 01:10 م بتوقيت عدن

احمد عمر بن فريد يقدم رؤية سياسية لاستقلال سريع للجنوب

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قدم القيادي في الحراك الجنوبي "احمد عمر بن فريد" مبادرة سياسية قال أنها تتضمن نقاط سريعة يمكن للقيادات الجنوبية الاتفاق بشأنها وبما يمكن من تنفيذ إعلان سريع لاستقلال الجنوب يتضمن خروجا آمنا عقب التطورات الأخيرة في صنعاء.

وقال " بن فريد" في رؤيته السياسية التي تنشرها "عدن الغد" انه يتوجب على القيادات الجنوبية على الفور تشكيل "جمعية عامة" على أساس متساوي من محافظات الجنوب الستة بعدد 300 فرد  وتمنح حضرموت حصة أكبر في التمثيل إضافة الى عدن .

وأوضح بن فريد على انه يجب  ان تشكل من خلال الجمعية العامة مجالس محلية في مختلف مديريات الجنوب لحفظ الأمن وإدارة الأمور.

وأشار إلى انه يجب ان تنبثق من الجمعية الوطنية مجلس رئاسة  ولجنة تنفيذية تضم أبرز الشخصيات والزعامات الوطنية للتعامل السياسي الداخلي والخارجي مع الحالة الطارئة علی طريق رسم خارطة طريق للاستقلال .

  وشدد في رؤيته على ضرورة تفعيل دور المجلس لعسكري فورا ودعمه شعبيا بما يجعل منه نواه لترتيب الجيش الجنوبي والمؤسسات الأمنية .

واختتمت الرؤية بتوجيه الدعوة الجماعية لوزراء مجلس التعاون الخليجي لعقد جلسة طارئة لدعم استقلال الجنوب بالتعاون مع جمهورية مصر العربية .  ثامنا : تقديم للعالم مضامين مطمئنة لشكل الدولة الجنوبية المستقلة وتوجهها السياسي المتفق عليه من حيث هي دولة جنوبية اتحادية ديمقراطية . 

نص الرؤية السياسية المقدم من "بن فريد"