آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:29ص

أخبار وتقارير


مناشدة إلى كل القيادات الجنوبية في الخارج

السبت - 24 يناير 2015 - 09:28 م بتوقيت عدن

مناشدة إلى كل القيادات الجنوبية في الخارج
قيادات وناشطون جنوبيون في الخارج بالعام 2010

كتب: عبدالرحمن الخضر سالم

نناشدكم باسم الوطن وشهداء ثورة ال14اكتوبر المجيدة  كما نناشدكم باسم شهداء ثورة الحراك الجنوبي السلمية والدماء الطاهرة التي روت تراب الجنوب في كل محافظة ومديرية من ارض الجنوب....نناشدكم باسم الأرامل والأيتام الذين يعيشون أسوى ظروف الحياة وأصعبها جرا ما وصلهم من معاناة وآلام كان سببها "وحدة فاشلة " مع الجمهورية العربية اليمنية  التي انقلبت فيها قوى النفوذ على الجنوب والوحدة والأرض والإنسان ومارست شتى صور التعسف ونهبت خيرات الجنوب وعيشة أهله في فقر مدقع وصل كل أسرة وبيت.

نناشدكم أيها القادة الجنوبيون وفي هذه الظروف الفاصلة إن لا يقع أحدا منكم في" فخ " دائما منصوب  لقيادات الجنوب...تجنبوا الفخ الذي وقع فيه الرئيس "علي سالم البيض"  المسمى بالوحدة ! تجنبوا  الفخ الذي وقع فيه"الرئيس عبدربه منصور هادي...الفخ الذي صوروا له من أنهم سيحتكمون للنظام والقانون بينما نواياهم معروفة كان أبناء الشعب الجنوبي يعرفها...ولكن للأسف كان يصدقها الأخ الرئيس هادي  حتى يوم أمس ليكتب بخط يده انه عجز وأصبح غير قادر على مجاراتهم أو التعايش معهم  كما أعلن ذلك رئيس الوزراء" خالد "بحاج بمرارة هو وكافة أعضاء حكومته  نناشدكم اليوم ا لا تقعوا في فخ وتخذلوا شعبكم الصابر.

لا نتمنى إن يكون هناك قيادي جنوبي ثالث يحُلل ويزكي للشماليين ما يخططوا له ويشقوا  به الصف الجنوبي ليعود الصراع جنوبي , جنوبي ! احذروا أنهم لا يمكن لهم اليوم إلا إن يبحثوا عن قيادي جنوبي ليستخدم كما استخدم  البيض وهادي لغرض فرض الأمر الواقع وإيهام العالم من إن الجنوب ليست محتله وان أبنائها في جميع الظروف مشاركون في السلطة في صنعاء!

بينما يعلم اليوم الصغير والكبير والمتعلم والجاهل والمحيط الإقليمي والدولي من إن قوى النفوذ في الشمال هي من يحكم

كما لا يمكن لها الإذعان لأي نظام أو قانون مهما كانت الظروف , ولهذا نكرر المناشدة لكافة القيادات الجنوبية في الخارجية بان يحذروا الفخ الكبير الذي لاشك إن وقع فيه قيادي جنوبي لاشك انه سيكون منبوذا لدى شعب الجنوب  , ولن يجدد إي مبرر لما قام به في هذه الظروف الصعبة والتي أصبحت ملائمة أكثر من إي وقت مضى إلى وحدة الصف ,  والتي يتحتم على الجميع الالتقاء فيها وبسرعة وإعلان موقف موحد يلتزم بما يطالب به السواد الأعظم من أبناء الجنوب اليوم.

نكرر المطالبة والمناشدة  لكل القيادات الجنوبية في الخارج إن تكون عند حسن ضن هذا الشعب الصابر وانه لشرف عظيم وكبير إن يتحمل كل قيادي جنوبي مسؤولياته تجاه شعبه ووطنه الجنوب

في هذه الظروف الفاصلة التي لن يكرر التاريخ فظل منها للملمة الصف الجنوبي والترفع فوق كل خلافات الماضي البغيض وجعل الجنوب هدفا للجميع ومعاناة شعبه مسؤولية الجميع

وفقكم الله