آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:33م

مجتمع مدني


اتحاد نقابات الجهاز الإداري للدولة يطالب رئيسي الجمهورية والحكومة بالعدول عن استقالتهما

السبت - 24 يناير 2015 - 10:30 م بتوقيت عدن

اتحاد نقابات الجهاز الإداري للدولة يطالب رئيسي الجمهورية والحكومة بالعدول عن استقالتهما

يونس الشجاع

عبر اتحاد نقابات موظفي الجهاز الإداري للدولة عن بالغ أسفه لما تمر به بلادنا من متغيرات أخرجت العملية السياسية عن مسارها الصحيح الذي اختاره وأجمع عليه شعبنا اليمني الأبي، والمتمثل في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وما أفضت إليه هذه العملية من حوار وطني شامل وضعت على طاولته خلافات كل الفرقاء ومشاكل كل الوطن، وما تلا ذلك من توقيع لاتفاق السلم والشراكة وملحقها الأمني المبني على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والتي تعتبر الطريق الذي لا مناص منه لحل كل إشكالات الوطن الذي يتسع لكل أبنائه.

وقال الإتحاد:( إن ما يحدث اليوم من فرض واقع جديد وتحت أي مبررات كانت ليجانب ما أجمع عليه شعبنا في مخرجات الحوار الوطني، بل ويغتال إرادة هذا الشعب الذي اعتمد مبدأ الحوار السلمي طريقا لنيل الحقوق المشروعة، وان ما نشهده اليوم من استقالات متتالية للحكومة ولرئيس الدولة وما تلاه من ردود أفعال لن تكون الأخيرة في اعتقادنا إذا ما استمر هذا الوضع و الذي يعد تعبيرا واضحا وصريحا لحالة الرفض تجاه هذا الأمر الذي أفضى بمجمله إلى فراغ دستوري، يضع البلاد على مشارف مرحلة حالكة الظلمة وبكل احتمالاتها من التشطير والتشرذم والاقتتال الطائفي والمذهبي والنماذج حولنا كثيرة ونحن لسنا ببعيدين عنها).

وخاطب الإتحاد جماهير شعبنا اليمني العظيم:( أيها الشرفاء من أبناء هذا الوطن المعطاء ويا كل الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني ويا كل نقاباتنا العاملة وعلى امتداد رقعة اليمن، إننا اليوم ندعوكم ونستنفر فيكم الروح الوطنية وندعوكم جميعا ومنفردين لتحمل مسؤولياتكم التاريخية وندعوكم لحماية الرقعة التي نعيش عليها جميعاً من الانجرار نحو المجهول الذي بدت ملامحه المزرية تظهر هنا وهناك، المجهول الذي لن يستثني بسوئه أحد منا، ندعوكم أنتم ولا نراهن على سواكم في إنقاذ بلدكم مما يصعب على العقل تكهنه من مخاطر جعلت من وطننا مسرحا للصراعات الدولية وجعلت منه بيئة خصبة ومرتعا للإرهاب).

ودعا الاتحاد البرلمان الموقر بهيئة رئاسته وأعضائه لتحمل مسؤولياتهم الكاملة وأن لا يكونوا كحصان طروادة الذي تغتال منه عملية التسوية السياسية ، ندعوهم لتحمل مسؤولياتهم في الحفاظ على هذه المسيرة التي اختطها شعبنا بالتوافق بين كل مكوناته والتي لا مناص منها- حسب البيان.. كما دعا الإخوة أنصار الله إلى اعتماد النهج السلمي لنيل حقوقهم المشروعة، والاندماج مع باقي شركاء العملية السياسية في هذه البلاد وتوحيد آلية العمل السلمي الذي يفضي للتغيير الحقيقي الذي ننشده جميعا . ندعوهم للشراكة مع القوى السياسية الأخرى الذين تجمعهم بهم الكثير من القواسم الإستراتيجية المشتركة والدائمة، والاضطلاع بمسئوليتهم التاريخية وبالدور الذي ينتظره الجميع منهم كحركة وطنية تجعل من المصلحة الوطنية العليا هدفا لها ووفقا لمفهوم وآلية مشتركة مع باقي القوى الوطنية.

وطالب الاتحاد رئيسي الجمهورية والحكومة بالعدول عن قرارات الاستقالة والاضطلاع بمسئوليتهم الوطنية والتاريخية الملقاة على عاتقهم، لمنع انزلاق اليمن وشعبه إلى ما لا يحمد عقباه، ونذكرهم بان شعبنا المغلوب على أمره يستحق الكثير.. مؤكداً على الدور المهم للنقابات العاملة في الجهاز الإداري للدولة في القيام بدورها المنشود من خلال الإسهام الفاعل في كل ما من شأنه العمل على تجاوز هذه المحنة التي تمر بها بلادنا.

واختتم الإتحاد بيانه بمطالبة المجتمع الإقليمي والدولي بالاضطلاع بمسؤولياتهم وتعهداتهم في دعم مسار العملية السياسية في اليمن والعمل على إنجاحها، وإلا فإن سقوط هذا البلد في الفوضى لا قدر الله لن تنحصر تأثيراته عند حدود هذا البلد, بل ستمتد أثاره لتطال كل دول المنطقة والعالم- حسب البيان.