آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:46م

أخبار وتقارير


بيان لإقليم تهامة يصف الحوثيين بالمحتلين .. والجماعة تعتدي بالضرب على متظاهرين مناوئين (مصور)

السبت - 24 يناير 2015 - 10:37 م بتوقيت عدن

بيان لإقليم تهامة يصف الحوثيين بالمحتلين .. والجماعة تعتدي بالضرب على متظاهرين مناوئين (مصور)
قال ناشطون تهاميون انهم تعرضوا للضرب المبرح على يد الحوثيين

الحديدة(عدن الغد)خاص:

 اعتدت جماعة الحوثي المسلحة على متظاهرين تهاميين في مدينة الحديدة إلى الغرب من صنعاء , بالضرب المبرح عقب خروج تظاهرة مناوئة للحوثيين في المدينة.

وقال القيادي في الحراك  أيمن جرمش في تصريح لـ(عدن الغد) ان " الاعتداءات الحوثية على التهاميين تكررت منذ اجتياح المدينة في سبتمبر من العام المنصرم".. مؤكداً " أنها لن توقفنا بل تزيدنا قوة وعزيمة وإصرار للمضي نحو انتزاع إقليمنا التهامي المغتصب من نظام صنعاء ولن تثنينا اي قوة على وجه الأرض عن ذلك ومهما امتلكت من سلاح  بسلميتنا انتصارنا".

وقال " أن ما حدث اليوم من اعتداء اليوم على شباب الحراك التهامي ما هو إلا دليل واضح على ضعف هذه المليشيات المحتلة".

إلى ذلك تلقت صحيفة (عدن الغد) بيانا صادرا من الحراك التهامي , وصف جماعة الحوثي بالمحتلة لاقليم تهامة , وجاء فيه : بيان الحراك التهامي رقم (3) لسنة 2015م بشأن موقف الحراك من الأحداث المستجدة وإعلانه الانضمام إلى الأقاليم الجنوبية:

قال تعالى: (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم رسوله والمؤمنون)صدق الله العظيم .

 

يا أبناء تهامة الأحرار: في ضوء الأحداث المستجدة على الساحة والتي أدت إلى فشل بناء اليمن الجديد (الدولة المدنية الحديثة) بفعل هيمنة قوة السلاح والقتل والبطش والقمع والنهب فإن بصيص الأمل الذي كنا نأمل منه استعادة البعض من حقوق تهامة برفع المظالم عنها وإشراك أبنائها في مفاصل الدولة بما يكفل حقها في الشراكة في السلطة والثروة والاعتراف بالهوية التهامية قد بدأ يتلاشى في ظل الأوضاع الراهنة .

 

حيث أسفرت تلك الأحدات عن القضاء على ذلك الأمل المتمثل في انتزاع أبنائها لإقليمهم والذي كان نتاج وثمرة نضال وتضحيات الحراك التهامي السلمي وشبابه والذي يمثل انتزاعه الحد الأدنى من مطالب الحراك .

 

يا أبناء تهامة الأماجد: لقد ظهر اليوم واضحاً بجلاء مدى حجم التآمر على تهامة الخير والعطاء من خلال الإلتفاف على مخرجات الحوار الوطني ورفض الأقاليم حتى تظل تهامة البقرة الحلوب التي يمتصون خيراتها ويستبدون بالسلطة والثروة فيها دون أبنائها .

ولم تكن الميليشيات الحوثية إلا مكرسة لاحتلال تهامة .

 

أيها الأبطال يا أحرار تهامة: لقد سبق لتهامة أن طالبت بنيل الاستقلال ومنحها الحكم الذاتي على إقليمها مرتين :

الأولى: سنة 1921م كما تحكيه مراسلات أعيان وتجار تهامة مع عصبة الأمم المتحدة بواسطة المفوضية البريطانية السامية والتي طالبوا فيها بإقامة دولة لهم بحدودها الجغرافية حسب التقسيم الإداري العثماني.

الثانية: سنة 1967م إبّان المقاومة الشعبية في محافظة الحديدة حيث أعلن مناضلو تهامة إستقلال تهامة فتم قمعهم وقصفهم بالطيران .

كما سبق التعامل مع مشايخ ورجالات تهامة بالقتل والأسر والتعذيب والتنكيل والتشريد .

 

ناهيك عن إشهار إقليم تهامة وفق وثيقة العاشر من أكتوبر 2013م ، التي أعلنها الحراك التهامي السلمي في صنعاء بذات التاريخ , وحيث أن تهامة تمثل منطقة استراتيجية وصمام أمان لليمن والملاحة البحرية الدولية ، وأنه لا أمن لليمن ولا للملاحة الدولية إلا من تهامة .

وحيث أنه لا شرعية للميليشيات الحوثية التي تحكم قبضتها على صنعاء والحديدة بقوة السلاح باعتبارها عصابة مغتصبة للسلطة الشرعية في ظل عدم اعتراف الحراك التهامي السلمي بما يسمونه باتفاق السلم والشراكة كون تهامة ليست طرفاً فيه.

فإننا في الحراك نحمل مليشيات الحوثي المسلحة كمحتل مسئولية ما جرى ويجري من أحداث وما تؤول إليه حال البلاد وعلى وجه الخصوص تهامة ، والتي كانت سببا رئيسيا في إفشال بناء اليمن الجديد وفق مخرجات الحوار ، حيث سعت إلى فرض يمن مغتصب بقوة السلاح ، منهية آمال وتطلعات الشعب اليمني .

وإننا نبارك ونؤيد بناء يمن الأقاليم وفق ما أعلنه إقليم عدن وحضرموت وسبأ والجند فإننا نعتبر إقليم تهامة جزء لا يتجزأ من ذلك النسيج ، بعيدا عمَّا يحاول إقليم آزال فرضه بقوة السلاح عبر ميليشياته المسلحة ، ونعلن انضمامنا هذه الأقاليم .

يا أبناء تهامة الأحرار: إن تهامة تستحق نضالكم لتحريرها من نير الاحتلال الغاشم والجاثم على صدورنا جميعا والناهب لأراضيها وثرواتها مما يستدعي العمل صفا واحدا لطرد المحتل .

وعاشت تهامة حرة أبية .

صادر عن الحراك التهامي السلمي

في الحديدة

بتاريخ 3 ربيع آخر 1436 للهجرة

الموافق 23 يناير 2015م