آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

مجتمع مدني


ملتقى القوات المسلحة والأمن يحيي أربعينية العقيد الركن المنصوري بصنعاء

الأحد - 25 يناير 2015 - 04:10 م بتوقيت عدن

ملتقى القوات المسلحة والأمن يحيي أربعينية العقيد الركن  المنصوري بصنعاء

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

أحيا الملتقى العام لمنتسبي القوات المسلحة والأمن صباح يوم الاحد بصنعاء  أربعينية الشهيد العقيد الركن نجيب محفوظ المنصوري بنادي ضباط الشرطة  وسط حضور عسكري رفيع حيث  أكد المتحدثون في اربعينية الشهيد على ضرورة كشف مرتكبي جرائم الاغتيال السياسي لافتين إلى واحدية النضال بين الشعب والجيش...

وشدد المشاركون في الفعالية على ضرورة الوقوف بحزم وجدية ضد من يرتكب جرائم الاغتيالات التي تستهدف خيرة ضباط ومنتسبي المؤسستين العسكرية والأمنية وغيرهم.

كما قارب الجميع  مواقف العقيد الركن الشهيد نجيب محفوظ المنصوري ذاهبين إلى أنه أسس لما يجب أن يكون عليه الجيش اليمني وشهدت الفعالية تكريم  لجرحى الثورة من منتسبي الملتقى العام...

يُذكَرُ أن المنصوري هو الناطق الرسمي للملتقى العام للقوات المسلحة والأمن كان على طليعة الثوار الذين أشعلوا ثورة 11 من فبراير 2011م وكذلك ثورة 21 من سبتمبر 2014 وأحد مؤسِّسي الملتقى العام، كما كان يَحظَى بعدة مناصب ثورية ومنها رئيسُ الملتقى الثوري العام، وأحد الأحرار الذين وقفوا أمامَ الظلم وحُكام الجور من قبل إشعال ثورة 11 فبراير.

وقد توفي  المنصوري  منتصف شهر ديسمبر من العام الماضي   في حادث مروري أليم على طريق طور الباحة لحج جنوب اليمن.

ونجيب محفوظ القرشي المنصوري، من مواليد المنصورة في عدن من أصول تعزية من القريشة وهو ضابط برتبة عقيد ركن كان يعمل في وزارة الداخلية (الأمن العام ) حياته وتعليمه وخدمته كلها خارج عدن، تم توقيفه عن العمل منذ ما قبل 2005م على خلفية مقالات كتبها في صحيفة محليه كتب فيها نصائح لعلي صالح ونقد علني، وأرفق ذلك بصور له بالزي العسكري والمدني وهو ما تسبب في إيقافه وإيقاف راتبه أيضا.

 

*من سامي عبدان