آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

أخبار عدن


كلية اللغات بجامعة عدن تنظم ورشة عمل خاصة بمواصفات البرنامج الأكاديمي والمساقات الدراسية

الأحد - 25 يناير 2015 - 05:11 م بتوقيت عدن

كلية اللغات بجامعة عدن تنظم ورشة عمل خاصة بمواصفات البرنامج الأكاديمي والمساقات الدراسية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

نظمت كلية اللغات بجامعة عدن يوم السبت ( 24 يناير 2015م) برعاية الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور محافظ محافظة عدن ورئيس جامعة عدن ورشة العمل الخاصة بمواصفات البرنامج الأكاديمي والمساقات الدراسية في الكلية والتي تستمر للمدة من (24- 29 يناير الجاري) بمشاركة (32) من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة في الكلية.

وفي مستهل افتتاح ورشة العمل ألقى الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية كلمة رئاسة الجامعة نقل خلالها تحيات محافظ عدن ورئيس الجامعة الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور الذي كان حريصاً على المشاركة وحضور الورشة لولا انشغالاته الإدارية الأخرى, والذي تمنى لهذه الورشة التوفيق والنجاح.

وشدد الأخ/ نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية على أهمية تنظيم الكليات هذه الورش النوعية التي تعتبر حجر الأساس للتطوير الأكاديمي للبرامج الدراسية بجامعة عدن تأتي انسجاماً مع استعدادات الجامعة باحتفالات الذكرى الـ (45) لتأسيسها ومؤتمرها العلمي الخامس للخروج بمساقات دراسية حديثة تلبي متطلبات سوق العمل وتحقق تنمية المجتمع. 

وأكد في كلمته التوجيهية على اهتمام قيادة المحافظة والجامعة ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور بعملية المراجعة للبرامج الدراسية وتوصيفها  واعتمادها أكاديميا لتأكيد ريادة جامعة عدن، وتعزيز سمعتها الأكاديمية في التعليم العالي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مشيداً بدور كلية  اللغات في تنظيم هذه الورش النوعية التي يستفيد منها عضو هيئة التدريس فيها والتي ستضيف معلومات حديثة إلى معلوماته السابقة في كيفية إعداد المعلومات وتوصيلها إلى أبنائهم الطلاب لتحقق نتائج نوعية ومخزون علمي كبير يستفيدون منه عقب تخرجهم منها, وعلى أن تستوعب عملية التطوير كل المعطيات والتطورات العلمية المختلقة.., مؤكداً بأن هذه الكلية من الكليات المتميزة على المستوى المحلي والاقليمي والتي تحظى باهتمام ورعاية قيادة المحافظة وجامعة عدن ممثلة الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور, وأن خريجيها منتشرون الآن على مستوى واسع.

ونوه الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أن الجامعة تسعى دوما لإجراء تقويم شامل لبرامجها الأكاديمية ومراجعتها، للتأكد من فاعليتها وضمان جودتها، ومن أجل التعاطي الإيجابي والتفاعل الواعي مع المتغيرات الجديدة، والمتطلبات المتصاعدة من التعليم العالي.

من جانبه رحب الدكتور/ جمال محمد أحمد عبدالله الجعدني عميد كلية اللغات بالأخ/ نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية, وبمدير مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن وكل المشاركين في الورشة العلمية, منوهاً بأن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة خطط  تسعى كلية اللغات تنفيذها هذا العام من ورش عمل وفعاليات علمية وأكاديمية متنوعة تنسجم مع استعدادات الجامعة باحتفالها بالذكرى الـ (45) لتأسيسها والمزمع عقدها في هذا العام.

واكد بان هذه الورشة هي الأولى التي تنظمها كلية اللغات والخاصة بمواصفات البرنامج الأكاديمي والمساقات الدراسية, بالإضافة إلى تنظيمها خلال المدة الماضة العديد من الورش الخاصة بتأهيل أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة, وأن لديها توجه وخطط لعقد ورش عمل لتطوير الكادر الإداري والموظفين فيها.

وأشار الأخ/ عميد كلية اللغات أن هذه الورشة تناقش على مدى (5) أيام العديد من الموضوعات التي تهدف لإعداد لوائح نظم  لتطوير آليات البرامج الأكاديمية والمهارات التربوية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وتوفير تقنيات التعليم الحديث وتوسيع  مجال استخدامها  في التدريس. 

وأعرب في ختام كلمته عن جزيل شكره وتقديره الكبيرين للدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور محافظ محافظة عدن ورئيس جامعة عدن لرعايته الكريمة ودعمه الكبير للكلية ولهذه الورش تحديداً ووقوفه دوماً صفاً واحداً إلى جانب كلية اللغات في سبيل تطوير برامجها ومساقاتها التعليمية.. وكذا شكره للدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة النائب الأكاديمي لرئيس جامعة عدن لحضوره المستمر ومشاركته فعاليات الكلية وأنشطتها العلمية المختلفة, وشكره للدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة ودوره في عقد وتنظيم هذه الورش النوعية وتقديم معلومات ذات أهمية بالغة في توصيف البرامج الأكاديمية.    

 

*من جهاد باحدَّاد – تصوير/ صقر العقربي