آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-07:33ص

أخبار المحافظات


وزير الثروة السمكية يفتتح ورشة نقاشية للقطاع السمكي في تصنيف سقطرى البيئية

الأحد - 25 يناير 2015 - 07:06 م بتوقيت عدن

وزير الثروة السمكية يفتتح ورشة نقاشية للقطاع السمكي في تصنيف سقطرى البيئية

سقطرى((عدن الغد)) سبأ نت :

أقيمت اليوم بمحافظة ارخبيل سقطرى ورشة نقاش حول خطة تصنيف سقطرى إلى مناطق للحماية البيئية والتنمية نظمها فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بدعم من مشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وهدفت الورشة التي أقيمت بمشاركة فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية والاتحاد التعاوني السمكي ورؤساء الجمعيات السمكية في المحافظة إلى نقاش الجمعيات السمكية حول أهمية تنفيذ خطة التصنيف خلال إدارة الموارد الطبيعية البحرية للمساعدة على تفعيل خطة التصنيف من قبل مشروع الدعم المؤسسي لتحويلها إلى قاعدة أساسية للخطط الإستراتيجية للمحافظة وإثرائها من القطاعات الأخرى.

وفي الافتتاح أكد وزير الثروة السمكية فهد سليم كفاين على أهمية الورشة في تعريف القطاع السمكي على خطة تصنيف الأرخبيل وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية ،مشيراً إلى أن الوزارة تسعى إلى عمل شراكة حقيقية مع الهيئة العامة لحماية البيئة للعمل على الحفاظ على البيئة البحرية من خلال البرامج القادمة للهيئة في الجوانب التوعوية والإرشادية.

وبين أن الوزارة تعول كثيرا على الاتحاد السمكي من خلال عملهم التوعوي في الميدان للحفاظ على المورد السمكي خلال تنفيذ أنشطة الاصطياد المختلفة ،داعياً المشاركين في الورشة إلى الاستفادة من الورشة في النقاش الأمثل للخطة وتحديد كل ما يصب في مصلحة القطاع السمكي.

من جانبه أكد مدير عام فرع هيئة البيئة بأرخبيل سقطرى أحمد سعيد سليمان بان الفرع سينظم خلال الفترة القادمة عدد من الدورات وورش العمل في مختلف الجوانب والتي تهدف إلى حماية سقطرى بيئياً ، داعياً الجميع إلى مساندة جهود الفرع والمشاركة الفاعلة لإنجاح برامجه المختلفة والتي تهدف إلى الحفاظ على بيئة سقطرى والتوعية بأهميتها إعلاميا.

فيما أشار مدير عام فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية بأرخبيل سقطرى سعد بازياد والأمين العام لمديرية حديبوه عبد الحليم محمد عبد الله إلى أهمية البرامج التوعوية والتي تستهدف القطاع السمكي في المحافظة لتقديم التوعية اللازمة لهم بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية والمخزون السمكي الذي يتمتع بها الأرخبيل.