آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:34ص

أخبار وتقارير


البعث القومي يعلن انضمامه للاشتراكي والناصري والاصلاح ويدعو الرئيس هادي للاستجابة لمطالب الشعب

الأحد - 25 يناير 2015 - 07:18 م بتوقيت عدن

البعث القومي يعلن انضمامه للاشتراكي والناصري والاصلاح ويدعو الرئيس هادي للاستجابة لمطالب الشعب

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

جدد حزب البعث العربي القومي دعوته لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الى الاستجابة لمطالب الشعب اليمني الذي خرج بمسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية رفضا للانقلاب على الشرعية  والمطالبة بالتراجع عن الاستقالة التي قدمها لرئيس البرلمان حفاظا على امن ووحدة ومكاسب الوطن , واغلاق الباب امام المتربصين المتآمرين .

 

وقال حزب البعث القومي في بلاغ صحفي ان المرحلة العصيبة والحساسة التي يمر بها اليمن تستدعي من كل القوى والمكونات السياسية والشعبية الضغط على الرئيس هادي للتراجع عن الاستقالة بشروطه ومواصلة السير في استكمال المرحلة الانتقالية .

 

وشدد حزب البعث على ضرورة عودة فخامة الاخ رئيس الجمهورية لمواصلة مهامه وصلاحياته الدستورية بعيدا عن تأثيرات اي قوى سياسية داخلية كانت او اقليمية .

 

وحث البعث القومي جماعة انصار الله على تغليب مصلحة الوطن والشعب اليمني على المصالح السياسية والفئوية وتقديم تنازلات للوطن والشعب واتاحة الفرصة امام فخامة الاخ رئيس الجمهورية والمكونات السياسية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية .

 

واعلن حزب البعث العربي الاشتراكي القومي وقف اي شكل من اشكال الحوار مع جماعة (انصار الله) الحوثية المسلحة احتجاجا على قمع المسيرات السلمية الرافضة للانقلاب المسلح على الشرعية في العاصمة صنعاء واقليم تهامة وبقية المدن التي يسيطرون عليها ..

 

مؤكدا بأن حزب البعث القومي يقف مع بقية الاحزاب والمكونات السياسية التي اعلنت وقف حوارها مع المسلحين الحوثيين كون الهدف والمصير واحد ومشترك للقوى الوطنية الحية الرافضة للانقلاب على الشرعية ..

 

مؤكدا ادانته لقمع المتظاهرين بساحة التغيير بجامعة صنعاء اليوم والحراك التهامي امس في الحديدة ..

 

وخرج مئات الآلاف من اليمنيين بمسيرات شعبية حاشدة في العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية عدة رفضا للانقلاب الحوثي ومطالبة الرئيس هادي التراجع عن استقالته .