آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:19ص

مجتمع مدني


ائتلاف أصوات النساء يقيم ورشة عمل بشأن دور المرأة في الأمن والسلام بعدن

الأحد - 25 يناير 2015 - 09:57 م بتوقيت عدن

ائتلاف أصوات النساء يقيم ورشة عمل بشأن دور المرأة في الأمن والسلام بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أقام ائتلاف أصوات النساء في عدن خلال الفترة (24 ـ 25) يناير 2015 ورشة عمل خاصة بقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن دور المرأة في الأمن والسلام قرار (1325) وذلك تحت شعار (نتضامن في جهود الأمن والسلام) بمشاركة ممثلي المنظمات المنتسبة للائتلاف.
وتهدف الورشة التي أقيمت في قاعة مؤسسة وجود للأمن الإنساني بمديرية المعلا على مدى يومين  إلى بناء فريق عمل توعوي حول القرار (1325) وأهميته في اتجاه حقوق المرأة، وكذلك في تعزيز مشاركة المرأة في بناء وحفظ السلام والأمن، حيث سيتولى فريق العمل مهمة النشر والتعريف بالقرار (1325) في أوساط المجتمع ومكوناته التنظيمية وباستهداف النساء عامة.
وفي الورشة قدمت رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني الأستاذة مها محمد عوض مادة تعريفية حول قرارات مجلس الأمن الدولي وتحديدا (1325) وعلاقته بالمواثيق والمعاهدات الدولية لحقوق الإنسان وتلك التي تركزت على حقوق الإنسانية للمرأة ، كما في اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة ومنهاج عمل بيجين.
(ائتلاف أصوات النساء) هو ائتلاف يضم (7) منظمات من منظمات المجتمع المدني النسوية , الجمعيات: (المرأة العدنية والعيدروس النسوية التنموية)، والمؤسسات : (وجود للأمن الإنساني ، ألف باء مدنية وتعايش، رسيل الإعلامية، عدالة للحقوق والحريات و أكون للحقوق والحريات).
 
*من خديجة الكاف