آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:12م

مجتمع مدني


افتتاح دورة في السلامة المهنية للإعلاميين نظمتها جمعية تنمية قدرات الاعلاميين بعدن

الأحد - 25 يناير 2015 - 10:45 م بتوقيت عدن

افتتاح دورة في السلامة المهنية للإعلاميين نظمتها جمعية تنمية قدرات الاعلاميين بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

افتتحت مساء الاحد الموافق 25/يناير/ 2015م في  مقر منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية بفندق تاج كينيا بلازا مدينة المعلا دورت تدريبية في السلامة المهنية للصحفيين والتي اقامتها جمعية تنمية القدرات الإعلامية الحقوقية.

 

 الدورة  سوف تستمر لمدة ثلاثة ايام وتحاضر فيها الاستاذة ميادة سلام عضو الصحفيين العالميين ومنسقة برامج السلام المهنية في عدن يتدرب فيها حوالي 20 شاب وشابة من شباب عدن على السلامة المهنية للإعلاميين.

 

واثناء الدورات سوف يتم تدريب المتدربون على الجانب الأمني وجانب الاسعافات الاولية للعاملين في الساحة الاعلامية لما من شانه سلامة الاعلاميين اثناء تأديتهم للواجب المهني المناط بهم من خلال تغطيتهم للأحداث والتظاهرات والصراعات والتي يرافقها عدد من المخاطر.

 

الاستاذة خديجة الكاف رئيسة جمعية تنمية القدرات الإعلامية الحقوقية قالت ان هذه الدورة التي تنظمها جمعيتنا تهدف الى تدريب الاعلاميين على السلامة المهنية اثناء تغطية الاحداث او التظاهرات في ساحة العمل حتى يتقوا المخاطر التي تجابه حياته المهنية, واشارة الكاف ان جمعيتهم قد اقامة وسوف تقيم دورات في تنمية قدرات الاعلاميين خلال هذا الشهر الجاري وتستهدف العشرات من الاعلاميين في عدن.    

 

*من فتاح المحرمي / تصوير: رامي بن شجاع