آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:56م

أخبار المحافظات


اجتماع لمحافظ تعز مع المكونات والشخصيات الاجتماعية يؤكد ضرورة الابتعاد عن الدعوات المناطقية أو المذهبية

الأحد - 25 يناير 2015 - 10:49 م بتوقيت عدن

اجتماع لمحافظ تعز مع المكونات والشخصيات الاجتماعية يؤكد ضرورة الابتعاد عن الدعوات المناطقية أو المذهبية

تعز ((عدن الغد)) خاص:

دعا محافظ تعز شوقي أحمد هائل جميع المكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية وجميع المواطنين بالمحافظة الى المزيد من التلاحم والاصطفاف الوطني والابتعاد عن المناكفات والمكايدات والمماحكات السياسية وكل ما يعكر صفو المحافظة وأمنها واستقرارها.

جاء ذلك خلال لقاءه عصر يوم الاحد بعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية والقيادات الحزبية والسياسية  ...  وأكد المحافظ شوقي على أهمية النأي بالمحافظة عن كل المهاترات أو الدعوات المناطقية أو المذهبية التي تسئ الى مكانة تعز وعراقتها باعتبارها حاضنة لجميع أبناء الوطن بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية.

وقال: ينبغي علينا التسامي فوق الجراحات والخلافات والعمل على تعزيز قيم المحبة والاخاء والتعايش السلمي والتمسك بوحدة الصف والكف عن أساليب التحريض ضد أي مكون من المكونات, لا سيما في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن وتداعياتها الخطيرة.

وبحسب مكتب اعلام محافظة تعز فقد أكد الاجتماع على أهمية استقلالية جميع المكونات السياسية المحافظة في قراراتها وبما يخدم مصلحة المحافظة وأبناءها, اضافة الى الدعوة الى انضمام محافظة إب الى المنطقة العسكرية الرابعة .. وكذا تجديد التأكيد على تحمل السلطة المحلية مسئولياتها الامنية والادارية وفقا للقانون, علاوة على تجاوز كل الخلافات والابتعاد عن كل ما يعكر صفو أمن واستقرار المحافظة أو الاساءة والتحريض ضد أي مكون من المكونات عبر أي من المسيرات أو البيانات التحريضية التي تهدف الى إذكاء النعرات المناطقية أو المذهبية التي لا تخدم المحافظة على الاطلاق.