آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:26ص

أدب وثقافة


خلال استقباله في مكتبه .. معالي الفريق ضاحي خلفان يكرم سفير الثقافة العربية

الإثنين - 26 يناير 2015 - 01:08 م بتوقيت عدن

خلال استقباله في مكتبه .. معالي الفريق ضاحي خلفان يكرم سفير الثقافة العربية
معالي الفريق ضاحي خلفان يكرم سفير الثقافة العربية

((عدن الغد)) خاص:

قام سعادة سفير الثقافة العربية رئيس المركز العربي للثقافة والإعلام والنادي العلمي للمخترعين العرب  الأستاذ عبد الله الخشرمي بزيارة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئس الشرطة والأمن العام .

وخلال اللقاء أشاد سفير الثقافة العربية بالدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة عموما وإمارة دبي بشكل خاص في خدمة المخترع العربي من خلال تشجيعها للعقول العربية.

وتطرق الاجتماع إلي دعم الشباب فيما ينفعهم تقنيا وعمليا والإسهام عبر الثقافة البناءة لمواجهة ظاهرة التشدد والإرهاب في عدد من البلدان العربية

وخلال اللقاء تم مناقشة مقترح رئيس النادي العلمي العربي لإقامة المنتدى الثالث للمخترعين العرب مع المعرض المصاحب للمنتدى في إمارة دبي ، وقد أبدى معالي الفريق ضاحي خلفان ترحيبه بالمشروع وأكد على أهميته.

بعد ذلك قدم رئيس الشرطة والأمن العام لرئيس النادي العلمي العربي عبد الله الخشرمي نموذجا مشرفا للمخترعين الإماراتيين ممثلا بالنقيب دكتور راشد الغافري الذي ابدع  من خلال  اكتشافه لتحليل الحمض النووي DNA و حظي هذا الاختراع بالتقدير والتطبيق عالميا في معظم الدول الغربية والشرقية المتقدمة .

وفي ختام الجلسة تبادل معالي الفريق ضاحي خلفان وسفير الثقافة العربية الدروع التكريمية التذكارية وأبديا الاستعداد الكامل لما فيه خدمة الموهوبين والمبتكرين وتنمية وعي الشباب العربي  التي تعد إحدى مرتكزات تحقيق الأمن الفكري العربي والارتقاء بالمستوى  الإنتاجي والتنموي في مختلف البلدان العربية.

الجدير بالذكر أن النادي العلمي للمخترعين العرب قد افتتح مقرا له مؤخرا في دبي بحضور الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية الدكتور محمد التويجري وعدد كبيير من المسؤولين ورجال المال والاعلام .

 

*من علي الصباحي