آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:56ص

أخبار عدن


الوكيل البكري يعقد لقاء لمناقشة أزمة الغاز بعدن

الإثنين - 26 يناير 2015 - 03:28 م بتوقيت عدن

الوكيل البكري يعقد لقاء لمناقشة أزمة الغاز بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

التقى يوم الاثنين وكيل محافظة عدن لشئون المديريات أ. نايف صالح البكري بمدراء عموم المديريات ومدير عام شركة الغاز وكرس اللقاء لمناقشة أزمة الغاز في محافظة عدن جراء الاوضاع والتحديات الراهنة التي تواجه حياة الناس وفي المقدمة توفير الخدمات الأساسية ومنها مادة الغاز .

وبهذا الصدد اكد وكيل المحافظة ان عدن متماسكة بتعاون أبنائها الرافضين  للعنف اياً كان شكله او نوعه وقال الوكيل ان محاولة فرض رأي اي مكون سياسي على الاخرين لا يمكن قبوله طالما وهو لا يتوافق مع مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة، معتبراً الحوار لغة العصر .

واضاف قائلاً :"ما يهمنا اليوم هو ان نكون عند مستوى المسؤولية الوطنية في الحفاظ على امن واستقرار محافظة عدن مؤكداً حرص قيادة المحافظة على زيادة حصة محافظة عدن من كمية الغاز الى( 200 طن ) مائتين طن نظراً لتوسع وزيادة عدد سكان المدينة محذراً من  بيع اسطوانات غير صالحة للاستخدام والتي تعد عبارة عن قنابل موقوتة وخرج الاجتماع بعدد من الإجراءات الهادفة حل إشكالية الغاز :

*ضرورة الالتزام بالسعر المحدد (1500) الف وخمسمائة ريال وأهمية تفعيل الرقابة على أصحاب المعارض ومحلات بيع الغاز .

* تشكيل لجنة (مكونة من الشركة اليمنية للغاز- مكتب الصناعة -السلطة المحلية بالمديريات -إدارة الأمن) ومهمتها ضبط المحلات المخالفة للوزن والأسعار والتراخيص وإحالة المخالفين الى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

*تكليف إدارة شرطة عدن بمنع تهريب اسطوانات الغاز للمحافظات المجاورة .

*توقيف الموزعين المخالفين لتراخيص بيع الغاز .

وكان مدير عام شركة الغاز فرع عدن أ.منصور عبده قاسم قد اكد ان السبب الرئيسي لنقص كميات الغاز يعود الى توقف إحدى وحدات الإنتاج علماً بان الإنتاج اليومي في الوقت الراهن يتراوح ما بين (5000) الى (7000) اسطوانة غاز يومياً مشيراً بان وحدات تشغيل المصافي التي توقفت عن العمل الأربعاء الماضي من المقرر ان تعود للعمل خلال اليومين القادمين .  

 

*من عبدالسلام هائل / تصوير / زكي اليوسفي