آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:13ص

أخبار عدن


محافظ عدن يلتقي القيادات الصحفية بفرع سبأ وصحيفة 14 أكتوبر

الإثنين - 26 يناير 2015 - 04:23 م بتوقيت عدن

محافظ عدن يلتقي القيادات الصحفية بفرع سبأ وصحيفة 14 أكتوبر

عدن ((عدن الغد)) سبأ نت :

أثنى محافظ عدن الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور بالدور الإعلامي الذي يقوم به فرع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في تغطية الأنشطة والفعاليات المعتملة في المحافظة ورفد أجهزة الإعلام المختلفة بالأخبار والتقارير للنواحي والتطورات الإقتصادية والإجتماعية التي تشهدها المحافظة عدن .

وأكد المحافظ خلال لقائه القيادات الصحفية بفرع الوكالة اليوم دعم السلطة المحلية لنشاط فرع الوكالة وبما يمكنها من تنفيذ المهام والواجبات المناطة بها وبما يواكب التطورات التي تشهدها المحافظة على مختلف الصعد الإقتصادية والسياسية والإجتماعية والثقافية .

مشيرا إلى أهمية التوسع في نشاط الفرع ليشمل نشاط منظمات المجتمع المدني والقضايا المرتبطة بالتوعية والتنوير بين الشباب لنبذ العنف والكراهية والإرهاب والعمل بروح الفريق الواحد للحفاظ على المنجزات العظيمة التي تحققت خلال الفترة الماضية .

وقال المحافظ بن حبتور " إن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لها تاريخ طويل منذ انشائها مطلع السبعينات ولعبت دورا لايستهان به في نشاطها الإعلامي والإخباري في عكس مجمل النشاطات على مستوى الدولة والمجتمع.

وأكد على أهمية التنسيق بين فرع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) وأجهزة الإعلام الأخرى بالمحافظة من أجل ايصال الرسالة الإعلامية في ظل الظروف التي تشهدها البلاد حاليا .

وأبدى استعداد السلطة المحلية لفتح مكتبا خاصا بفرع الوكالة في مبنى المحافظة تنطلق منه كافة الأنشطة على مستوى قيادة السلطة المحلية على مستوى المحافظة والمديريات والمجتمع المدني.

وأوضح المحافظ بن حبتور أن المحافظة بصدد تحويل مبنى المجلس التشريعي بصيرة إلى ذاكرة عدن ليشمل مركزا للمعلومات والصور ومتحف للتراث الزاخر التي كانت تتميز به مدينة عدن.

وكان نائب مدير عام فرع الوكالة بعدن محمود ثابت قدم شرحا موجزاعن سير عمل ونشاط الفرع والصعوبات التي تواجه نشاطه وما يحتاجه الفرع من متطلبات ضرورية تساعد في تحسين الأداء الإعلامي والصحفي خلال المرحلة المقبلة .

إلى ذلك التقى محافظ محافظة عدن الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور قيادة مؤسسة وصحيفة 14 اكتوبر حيث استمع إلى شرح مفصل من قبل القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير بالصحيفة نادرة عبدالقدوس ونائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون المالية والموارد البسرية شفيع العبد حول سير عمل ونشاط الصحيفة والمؤسسة والصعوبات التي تواجه عملها ونشاطها كونها صحيفة ومدرسة للصحافة منذ تأسيسها في 19 يناير 1968م ..مؤكدا على أهمية أن تلعب الصحيفة دورا فاعلا وتنويريا بين أوساط المجتمع والإهتمام بقضايا المواطنيين وكشف السلبيات
والظواهر التي تهدد السلم الإجتماعي وممارسة النقد البناء.. مشددا على ضرورة أن تنهج الصحيفة سياسة إعلامية مبنية على مخرجات الحوار الوطني وأن تلعب الدور التوعوي في نبذ العنف والإرهاب والعمل على ملامسة القضايا المرتبطة بحياة الناس.