آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:00م

مجتمع مدني


حلقة نقاشية للقادة والمؤثرين بالحزم حول الفيدرالية بالجوف

الثلاثاء - 27 يناير 2015 - 05:55 م بتوقيت عدن

حلقة نقاشية للقادة والمؤثرين بالحزم حول الفيدرالية بالجوف

الجوف ((عدن الغد)) خاص:

نظمت يوم الثلاثاء مؤسسة الجوف للإعلام والحقوق حلقة نقاش توعوية لقادة الرأي والمؤثرين ومشائخ ووجها مدينة الحزم  بعنوان الجوف في ضل الفيدرالية .

وحضر الحلقة عد من المشائخ والوجهاء من مديرية على رأسهم الشيخ حميد مشدوق  والشيخ يحيى عبد الله بدر عضو المجلس المحلي وعدد من المشائخ والوجهاء وخطباء المساجد وقد اثار لهم المحاضر الاستاذ عيضة عسكران موضوع الفيدرالية في ضل الوضع الحالي للمحافظة .

وتناقش الحاضرين عن الموضوع وابرز موافقتهم على نظام الحكم الفيدرالي واهميته للمحافظة حيث والمحافظة مهمشه ومنسية منذ ان قامت الجمهورية ومن قبلها في الملكية  ولان النظام الفيدرالي سيقوم بتوزيع الحصص بالتساوي تمت الموافقة عليه من قبل ابنا المديرية .

كما ناقش الإخوة الحاضرين الوضع بالمحافظة وخرجوا باتفاق بان يجتمعوا كل شهر وان يبنوا لهم مقر خاص بابناء المديرية وادارة كل قضاياها الخاصة والعامة .

وشكر الجميع مؤسسة الجوف للإعلام والحقوق لما تقوم به من توعية لأبناء المديرية والمحافظة بشكل عام، كما طالب الاستاذ يحيى عليان مستشار محافظ الجوف المنضمات والجهات المختصة  بزيادة التوعية لأبناء المحافظة لقلة المعرفة وانعدامها لدى اكثرهم .

 

*من فيصل الاسود