آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:26ص

أخبار وتقارير


الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار يعلن تعليق مشاركته في مشاورات القوى السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة

الثلاثاء - 27 يناير 2015 - 08:57 م بتوقيت عدن

الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار يعلن تعليق مشاركته في مشاورات القوى السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة
الاستاذ علي شلمة ممثل عن مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني في اتفاق السلم والشراكة

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

صرح الاستاذ علي شلمة ممثل عن مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني في اتفاق السلم والشراكة انه بعد انسداد الأفق ووصول العملية السياسية لطريق مسدود تقرر تعليق مشاركتهم منذ 24/1/2015  في تشاورات القوى السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة والتي يقودها الأستاذ جمال بن عمر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ، وذلك لانعدام توفر البيئة الصالحة للحوار وعدم الالتزام بتنفيذ الاتفاقات بل والخروج عنها سيؤدي بالبلاد إلى المجهول – حسب قوله .

وأضاف :"ولذلك فإن أي اتفاقات قد تبرم كصفقة بين بعض القوى السياسية في صنعاء، ليست ملزمة لمكون الحراك السلمي مؤتمر الحوار الوطني الذي أسهم بوضع الدولة اليمنية الاتحادية على طريق البناء، ولن نتحمل المسؤولية السياسية ومترتباتها على الأرض".

وأكد بالقول :"ان ما تحقق في مؤتمر الحوار الوطني كان سبيل في الخروج من كل الأزمات التي علق فيها اليمن شماله وجنوبه، ولذلك بعد وصول العملية السياسية إلى طريق مسدود لبناء الدولة المدنية القائمة على الشراكة بين الشمال والجنوب، فإننا ندعو المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته تجاه شعبنا ودعمه في حقه لتقرير مصيره".

وفي ختام تصريح طالب الاستاذ علي شلمه بضرورة رفع الحصار الفوري عن مساكن الرئيس عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الأخ/ خالد بحاح في الحكومة المستقيلة وعن كافة الوزراء والقيادات المحاصرة .

 

*من وليد الوزير