آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

مجتمع مدني


دورة تدريبية ثالثة خاصة بأساسيات التصوير لنادي تعز للتصوير

الأربعاء - 28 يناير 2015 - 09:49 ص بتوقيت عدن

دورة تدريبية ثالثة خاصة بأساسيات التصوير لنادي تعز للتصوير

تعز ((عدن الغد)) خاص:

تنطلق صباح يوم السبت القادم الموافق 31 يناير 2015م فعاليات الدورة التدريبية الفنية الخاصة بأساسيات التصوير الفوتوغرافي، التي ينفذها نادي تعز للتصوير بمشاركة من مركز وهيب للتوثيق الإعلامي ودعم ورعاية من منظمة أجيال بلا قات، وتستمر على مدى يومين متواصلين.

 

تعتبر الدورة التدريبية الثالثة ضمن سلسلة من الدورات التدريبية، وتتضمن تدريبات نظرية وعملية، وتستهدف المبتدئين في التصوير بكاميرا محمولة فردية، لتطوير مهاراتهم العملية بالتعرف على أسس وقواعد ومبادئ التصوير الفوتوغرافي.

 

وتهدف إلى تعريف المشاركين فيها على أنواع كاميرات التصوير الفوتوغرافي، وقواعد تكوين الصورة والأخطاء الشائعة في التصوير الفوتوغرافي، ومعرفة قواعد التعبير بالصورة وتوظيفها في نقل الأفكار والآراء والمشاعر، وأنواع العدسات المستخدمة، وكذا المعايير الأخلاقية وضبط جودة التصوير الفوتوغرافي.

 

وفي تصريح له أوضح رئيس مركز وهيب للتوثيق الإعلامي/وهيب شرف أن التدريب مصمم للأفراد الذين لديهم اهتماماً وشغفاً بفن التصوير الفوتوغرافي، ويرغبون بتعلم المهارات الأساسية والتقنيات اللازمة للحصول على نتائج احترافية والارتقاء إلى مستوى تقني وفني رفيع، مؤكداً على أن البرنامج سيكون مثالياً لهم، سواء كانت صورهم للاستخدام الشخصي أو التجاري أو الاجتماعي، كما سيكون المشاركين بالدورة قادرين على التقاط الصور في الأوقات والأماكن وبالطرق الأنسب.

 

علماً بأن النادي قد نفذ دورتين تدريبيتين سابقتين بدعم من منظمة شباب بلا حدود للتنمية، وقام بتقديم عناوينهما ومواضيعهما التدريبية المدرب الفلسطيني/خالد عزام، وتضمنتا جوانب نظرية وتطبيقات عملية وجلسات تدريبية، واستهدفت 30 شاب وشابة من هواة التصوير الفوتوغرافي في تعز.

 

*من عاد نعمان