آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:21ص

اليمن في الصحافة


حملة الملك عبدالله للإغاثة تستأنف توزيع المساعدات على المستفيدين في اليمن

الأربعاء - 28 يناير 2015 - 05:28 م بتوقيت عدن

حملة الملك عبدالله للإغاثة تستأنف توزيع المساعدات على المستفيدين في اليمن
توزيع سلال غذائية في مديرية المعلا

صنعاء ((عدن الغد)) واس:

استأنفت حملة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله - العاجلة للشعب اليمني الشقيق الليلة الماضية توزيع المساعدات على المستفيدين في عددٍ من المحافظات اليمنية, بإشراف وتنفيذ هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي وبمتابعة متواصلة من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر.

واستهدفت حملة الإغاثة العاجلة أكثر من 75 ألف فرد في مناطق متعددة من محافظات عدن وأبين والضالع وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى.

وقال الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية إحسان بن صالح طيب في تصريحٍ لوكالة الأنباء السعودية : إن "العمل يسير وفق ما خُطط له, وأن فرق الهيئة تباشر أعمالها في كل هذه المناطق, بالتنسيق مع العديد من الجمعيات المحلية الرسمية" ، موضحاً أن السلال جاءت في مكانها وزمانها المناسبين، خاصة في ظل تفاقم الحاجة الماسة والظروف الاقتصادية التي يشهدها اليمن.

وعبر طيب عن امتنان المستفيدين ودعوتهم للمولى عز وجل أن يتغمد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته، ناقلاً تعازيهم الحارة لشعب المملكة. وأفاد مشرف إدارة الإغاثة المدير التنفيذي للحملة صالح الذيباني بأن فرق الحملة في محافظة حضرموت قامت بتوزيع 2300 سلة غذائية.

من جهةٍ أخرى، أبان مدير مكتب الهيئة باليمن سعيد الغامدي أن فرق الحملة في محافظة عدن باشرت منذ أمس توزيع 2000 سلة غذائية في مديرية المعلا, بالإضافة إلى توزيعها لنفس العدد في مدينة زنجبار في محافظة أبين.