آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:32م

أخبار المحافظات


في يوم الاسير .. ردفان تحيي الذكرى السنوية الاولى للشهيدين الخضر والابرص

الخميس - 29 يناير 2015 - 04:55 م بتوقيت عدن

في يوم الاسير .. ردفان تحيي الذكرى السنوية الاولى للشهيدين الخضر والابرص

ردفان ((عدن الغد)) خاص:

احيا ابناء ردفان صباح يوم الخميس في مديرية الملاح يوم الاسير الجنوبي الذي اتى متزامناً مع الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد المقاومين الجنوبيين في منطقة جمل الشهيد المقاوم البطل الخضر علي صالح والشهيد المقاوم البطل سعيد صالح البرص .

وخلال الفعالية التي ابتدأت بمسيرة راجلة جابت الشارع العام بمدينة الملاح، وتزامنت المناسبة مع الذكرى السنوية الاولى للشهيدين المذكورين الذين استشهداء في معركة دفاع عن المنطقة ذاتها .

وفي المهرجان الذي اقيم عقب المسيرة الراجلة تم قراءة الفاتحة لروح الشهداء الطاهرة وتحدثت الكلمات السياسية التوجيهية وكان اهمها العقيد مبارك رئيس مجلس الثورة في المديرية الذي حث الجماهير على مواصلة النضال وشكر الدور الذي يقوم به شباب المقاومة من بسط السيطرة واثبات الوجود على الارض وسرد الدور النضالي للشهيدين الذين يخلد دورهم اليوم بالعرفان لدورهم النضالي الريادي وكذلك الشهيد قاسم محمد احمد الذي سقط كذلك على هذا التراب الطاهر .

واكد :"اننا جميعاً ماضون على نفس الدرب الذي سلكوه"، وحضي المهرجان بحضور قيادات عسكرية للمقاومة الجنوبية العاملة في الميدان وبحضور اعلامي ملفت من المحافظة والقيت فيه كذلك العديد من القصائد الشعرية التي الهبت حماس الحاضرين  .

 

*من ماهر الحالمي