آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار وتقارير


عالم دين حوثي: الثورة في اليمن «شعبية وليست طائفية»

الخميس - 29 يناير 2015 - 10:33 م بتوقيت عدن

عالم دين حوثي: الثورة في اليمن «شعبية وليست طائفية»
«عبد المجيد الحوثي» أحد مرجعيات جماعة الحوثي

صنعاء(عدن الغد)وكالات:

نفى عالم الدين اليمني الزيدي عبد المجيد الحوثي ان تكون المشكلة في اليمن صراعا طائفيا بين الشيعة والسنة، مؤكدا ان الثورة في بلاده استلهمت نهجها من الثورة الاسلامية في ايران.

وقال الحوثي في تصريحات ادلى بها لمراسل وكالة فارس الايرانية الثلاثاء ان الثورتين الايرانية واليمنية تتشاطران في امكانية قيام الثورة امام الظلم، الا ان ثورة اليمن ترتبط جذورها الفكرية والتاريخية بالمذهب الزيدي.

وحول مكافحة من وصفتهم الوكالة بالتكفيريين في بلاده والقدرات المتاحة للتغلب على الفكر التكفيري ثقافيا، اضاف الحوثي: ان خطوات ايجابية تم اتخاذها للقضاء على هذا الفكر.

واكد الحاجة لاتخاذ خطوات جادة لخفض الاهتمام بالفكر التفكيري وفرض العزلة عليه لانه يلحق الضرر بالاسلام والانسانية برمتها.

وحول المزاعم التي ترى ان التطورات في اليمن صراع بين الشيعة والسنة قال الحوثي: ان بعض وسائل الاعلام تروج للفكر التفكيري وتؤجج الطائفية في كل بلد، الا ان اليمن تهيمن عليه حكومة ظالمة وشخصيات فاسدة وكل الطوائف اليمنية سواء الشيعة والسنة والصوفية وكذلك العلمانيون شاركوا في الثورة.

ووصف الثورة في اليمن بانها شعبية وليست طائفية وشاركت فيها جميع الاطياف والطوائف لهذا السبب حققت الانتصارات وستحقق المزيد ضد الفساد.

واكد ان حركة انصار الله اعلنت بصراحة انها لاتعتزم المشاركة في الحكومة، بل تريد اقامة حكومة تتمتع بميزات وطنية وتتصور ان جميع اوساط اليمني ينبغي ان تشارك في الحكم لكي يمكن اقتلاع الفساد وكذلك تريد الحركة ان يستطيع الشعب ممارسة حقه في الرقابة على اي حكومة تتسلم زمام الامور في البلاد.

ولفت الى ان حركة انصار الله تدعو الجمهورية الاسلامية الايرانية وجميع بلدان العالم الى دعم مطالب الشعب اليمني الذي سعى على مدى عشرات السنين لتحقيق الاستقلال والخلاص من التبعية للاجانب وبناء منظومة اقتصادية ناشطة لتحقيق التقدم والازدهار وقطع ايادي الفاسدين والناهبين واقامة حكومة وطنية لاعادة الامن والاستقرار سياسيا واقتصاديا والرقي باليمن الى مكانة مطلوبة على صعيدي العالمين العربي والاسلامي.