آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

مجتمع مدني


مدينة تريم تصنع (120) قائداً في اختتام برنامجها القائد المبدع

الجمعة - 30 يناير 2015 - 11:07 ص بتوقيت عدن

مدينة تريم تصنع (120) قائداً في اختتام برنامجها القائد المبدع

تريم ((عدن الغد)) محمد باحفين:

شهدت مدينة تريم بمحافظة حضرموت مساء الخميس تخرج (120) مشارك في البرنامج الاحترافي الرائد للإعداد القيادي المتميز - للشباب في اليمن – الذي درب فيه على مدى سته أيام المهندس/ شادي محمد المسجدي رئيس برنامج القائد المبدع في اليمن.

 

يهدف البرنامج الى امداد الامة بقيادات شبابية متزنة ومؤثرة وصقلها وتطويرها ونشر وتعزيز الدور الفعال للقيادات الشبابية في المجتمع, ويركز البرنامج ايضاً على بناء قدرات قيادات الفرق الشبابية والملتقيات التطوعية وتنمية حاسة المسؤولية لدى الافراد .

 

في تصريح لوسائل الإعلام قال المدرب (المسجدي): "سته ايام في الحقيقة كانت رائعة جدا ومتميزة.. وصلت تريم بخوف على مستوى الاقبال، لن البرنامج يقام لأول مرة بهذا العمق وبهذه النوعية من التدريب في وادي حضرموت، لكني تفاجأت من مستوى الأقبال الكبير الذي وصل قرابة (600) مسجل وبعد الفرز اخترنا (120) مشارك هم نخبة الشباب في وادي حضرموت، وفاجئني أيضا التنظيم الراقي من قبل لجنة طلاب بني تميم، ومستوى الوعي عند المتدربين من المفترض ان يكون البرنامج على مدى (24يوم) لكن بإصرار وهمه وارادة المتدربين استطعنا ان ضغطه ليكون على مدى سته ايام. وأضاف، كان في نظري ان يحقق البرنامج 30% نجاح، الا انه حقق اكثر من 95% من ما خطط له. 
وقال: (نصيحتي للمتدربين) ان القيادة ليست دورة تدريبية تنفذ وليس نشاط يقام، القيادة رحلة حياة، تنطلق من الآن. 
اختتم حديثة بالشكر جزيل للمتدربين على تحملهم ضغط البرنامج، واوصل شكره للداعمين وإدارة القائد المبدع .

 

 

وقال رجل الاعمال الشيخ / حسين صالح بن كردوس التميمي "نحلم ان يكون لدينا جيل من الشباب يواصل المسيرة وان يعطي بالعلم العطاء الكبير وها هو يتحقق اليوم. وأضاف، على الشباب المثابرة لما رأيناه فيهم (الجزامة والقوة والقيادة). وقال، ما يميز البرنامج قوة ارادة المدرب منحة المتدربين قوة كاملة فوق ان الدورة عنوانها القائد المبدع. واتمنى من المشاركين ان يكونوا دائما قادة مبدعين، لتغطية حاجة الوطن لهم. واشاد بالتنظيم و قوة ارادة إدارة البرنامج لضمان نجاحه.

 

أما العقيد/ منصور سالم التميمي مدير عام مديرية تريم فقال: "لنا الشرف ان حضر اختتام هذا البرنامج لما يحمله من امل لهذه المدينة الطيبة. واشاد بما تقوم به إدارة البرنامج من مبادرات لتشمل ثانويات البنات بمديرية تريم لصناعة بنات قياديات. وشكر لجنة طلاب بني تميم على تنفيذ هذا البرنامج لما يتضمنه من محاور تصنع شباب قياديين من مختلف مديريات وادي حضرموت.

 

حضر اختتام البرنامج رجل الأعمال الشيخ/ حسين صالح بن كردوس التميمي والعقيد/ منصور التميمي مدير عام مديرية تريم ومدير مكتب الصحة والسكان بمديرية تريم الاستاذ/ عبدالهادي التميمي.