آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:10م

فن


تريم تشهد الحفلة الأولى من مهرجان المحبة والنصرة العاشر

الجمعة - 30 يناير 2015 - 03:11 م بتوقيت عدن

تريم تشهد الحفلة الأولى من مهرجان المحبة والنصرة العاشر
تريم تشهد الحفلة الأولى من مهرجان المحبة والنصرة العاشر، تصوير: جلال محيفوظ

تريم ((عدن الغد)) علاء مولى الدويلة:

شهدت الخميس مدينة تريم أولى حفلات مهرجان المحبة والنصرة الإنشادي في نسخته العاشرة، الذي ينظمه منتدى حي في قلوبنا بمدينة تريم، واحتضنه مسرح ساحة الاحتفالات بدار المصطفى بتريم للدراسات الإسلامية.

 

تنوعت فقرات المهرجان، الذي بدأته مجموعة النخبة الإنشادية بتقدم وصلات متفرقة، لتفسح المسرح فيما بعد لضيوف الشرف من المنشدين الذين توافدوا من دول عربية مختلفة.

 

كانت البداية مع المنشد السوري سليمان الدرة، الذي قدم وصلتين إنشاديتين الأولى "والليلة عندكم عيد يا الهاشمية "، و " أحبتي يا من سبوا ".

 

 ليلهب المنشد السعودي حسين الحامد حماسة الجمهور وتفاعلهم بتقديمه ثلاثة أناشيد افتتحها بـ "يا بهجة الناظر"، و رائعة المحضار "من إحسانك تفضل"، و "يا الله بنظره".

 

وعلى الرغم من الوعكة الصحية التي ألمت بالمنشد الأردني أسامة عيسى، إلا أنه شارك بأنشودة "النبي صلوا عليه".

 

ليتسيد المسرح فيما بعد المنشد المصري محمود التهامي بأنشودته "سلامي على المختار" و "قمر".

 

ومسك الختام كان مع شيخ منشدي لبنان مصطفى الجعفري الذي اكتفى بأنشودة "حب الرسول يابا". 

 

تخلل فقرات الحفل تكريم بعض المنشدين بدرع المهرجان من قبل الداعية الإسلامي الحبيب كاظم جعفر السقاف، والحبيب محمد بن عمر بن حفيظ، ورئيس منتدى حي في قلوبنا السيد محمد أحمد الكاف.

 

يُذكر أن الليلة الجمعة ستشهد الحفلة الثانية والأخيرة لمهرجان المحبة والنصرة العاشر، ومن المتوقع مشاركة فرقة النقاء من المكلا التابعة لمجموعة النخبة، و مشاركة مجموعة مواهب النخبة الإنشادية، وسيتخلله كلمة للداعية الإسلامي الحبيب المربي عمر بن حفيظ، عميد دار المصطفى بتريم للدراسات الإسلامية، ليكون الختام مع أوبريت "أبا الأيتام" الذي سيشارك فيه نخبة من ألمع المنشدين المحليين ومن الدول العربية المشاركة.