آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

رياضة


غينيا الاستوائية تتسلح بحماس جماهيرها أمام تونس

الجمعة - 30 يناير 2015 - 07:43 م بتوقيت عدن

غينيا الاستوائية تتسلح بحماس جماهيرها أمام تونس

((عدن الغد)) متابعات

تتطلع غينيا الاستوائية الدولة المضيفة للاستفادة مرة أخرى من حماس جماهيرها في مواجهة تونس بدور الثمانية في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم غدا السبت لكنها تشعر أيضا بقدرتها في المنافسة على قدر المساواة.

وقال اميليو نسوي قائد غينيا الاستوائية للصحفيين اليوم الجمعة "سيكون معنا اللاعب الثاني عشر في المباراة وهذا سيجعل الأمور صعبة على تونس."

وأضاف لاعب ميدلسبره الانجليزي "لكننا نعلم أيضا الكثير عن المنافس وأعتقد أنه يمكننا اللعب جيدا في مواجهته."



وتابع "المنافس يحب الاحتفاظ بالكرة كثيرا لكن سنحاول الحصول على نصيب معقول من الاستحواذ والهجوم بسرعة والضغط عليه."

وتألق نسوي مع غينيا الاستوائية في البطولة الحالية بعد وصول أصحاب الأرض لدور الثمانية بفضل مساندة قوية من جماهيرها المتحمسة.

وقال نسوي بعد حصول بلاده على المركز الثاني في المجموعة الأولى عقب التعادل مع الكونجو المتصدرة وبوركينا فاسو اضافة للفوز 2-صفر على الجابون "كانت هذه أروع تجربة بالنسبة لي. الوصول إلى هذا الدور حلم تحول لحقيقة."



وأضاف "نحن دولة صغيرة لكن قلوبنا كبيرة. الجابون كانت مثل منتخب النجوم بالنسبة لنا لكن تغلبنا عليها. الآن نحن أمام أهم يوم في تاريخ بلادنا."

واستضافت غينيا الاستوائية البطولة بعد تجريد المغرب من حق التنظيم بسبب مخاوف من مرض ايبولا ولم يكن أمامها سوى أقل من شهرين للاعداد للنهائيات كما استعانت بمدرب جديد للمنتخب قبل أسبوعين من البداية.

وقال استيبان بيكر مدرب غينيا الاستوائية "نحن في المركز 118 بتصنيف الاتحاد الدولي وتونس تحتل المركز 22. قبل شهر واحد هذا الفريق لم يكن موجودا."



وأضاف "نملك لاعبين صغار السن لكن خلال ثلاثة أسابيع بذلنا مجهودا كبيرا بالنسبة للخطط."

وتابع "كنا نملك الامكانات لمجاراة الفرق في مجموعتنا بالدور الأول والآن نضع تركيزنا على تونس أيضا."

وبيكر المولود في الارجنتين هو مدرب منتخب السيدات لغينيا الاستوائية وتولى مسؤولية فريق الرجال قبل أسبوعين فقط من انطلاق البطولة بعد الاقالة المفاجئة للاسباني اندوني جويكوتشيا.