آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:13م

أخبار المحافظات


تبادل الخبرات بين مركزي الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي في عدن والمكلا

الجمعة - 30 يناير 2015 - 08:21 م بتوقيت عدن

تبادل الخبرات بين مركزي الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي في عدن والمكلا
تبادل الخبرات بين مركزي الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي في عدن والمكلا

المكلا ((عدن الغد)) صلاح بوعابس:

جرى في مدينة عدن تبادل الخبرات والمنافع المشتركة بين مركزي الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي في كل من عدن والمكلا خاصة فيما يتعلق بورشة صناعة العكازات التي يتفقر إليها مركز المكلا .

 

وقام مدير عام مركز الأطراف والعلاج الطبيعي في المكلا الدكتور زاهر بامطرف بزيارة ميدانية لمركز عدن التقى خلالها مديرة المركز التي أطلعته على مختلف الخدمات التي يقدمها المركز في عدن بقسميه  العلاج الطبيعي وورشة صناعة الأطراف والمساند .

 

إلى ذلك زار مدير عام مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي في المكلا مكتب البعثة الدولية للصليب الأحمر بعدن حيث بحث معهم أوجه جوانب التعاون والدعم الفني للمركز .

 

وتم الاتفاق على قيام فريق من بعثة الصليب الأحمر الدولية بزيارة إلى مركز الأطراف والعلاج الطبيعي في المكلا تمهيداً لبدء البرنامج العلاجي لتعديل القدم الحنفاء المقرر أن يبدأ في 14 فبراير القادم كما يتخلل زيارة بعثة الصليب الأحمر للمركز تدريب ثلاثة من الفنيين العاملين بالمركز على مدى أسبوع حول كيفية التعامل مع هذا النوع من التشوه دون الحاجة إلى التدخل الجراحي إضافة إلى أن بعثة الصليب الأحمر الدولية ستقوم خلال زيارتها بتقييم أداء مركز المكلا للأطراف وما يسهم به من دور وخدمات متعددة بهدف تعزيزه والارتقاء بنشاطه .