آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:02م

أخبار المحافظات


مصدر اعلامي بتعز يستنكر أنحراف مسار الفضائية اليمنية وحملتها الشرسة ضد ابناء المحافظة

الجمعة - 30 يناير 2015 - 11:54 م بتوقيت عدن

مصدر اعلامي بتعز يستنكر أنحراف مسار الفضائية اليمنية وحملتها الشرسة ضد ابناء المحافظة
الفضائية اليمنية

تعز((عدن الغد))خاص:

استنكر مصدر إعلامي بمحافظة تعز الحملة المُسيئة التي تقودها قناة اليمن الفضائية ضد المحافظة وأبناءها ورموزها الشرفاء وقيادة السلطة المحلية.. وقال المصدر" للأسف تحول القناة الفضائية من قناة ذات رسالة وطنية ومهنية واخلاقية الى وسيلة للإساءة والقاء الاتهامات ضد هذا او ذاك يكشف عن افتقادها للمسؤولية وانحرافها عن اداء مهامها الوطنية وسقوطها في أتون المزايدات والمناكفات الهدامة والترويج للمفاهيم المغلوطة واثارة النعرات المناطقية والمذهبية المرفوضة".

مؤكدا ان ما تبثه الفضائية عبر لقاءتها التي تستضيف فيها شخصيات مليئة بالأحقاد والكراهية ضد الآخر وتذهب في اتجاه الترويج للإساءة ضد شخص محافظ تعز وغيره من الشخصيات الوطنية التي ترفض اشاعة الفوضى وتحويل المدن اليمنية الى ساحات وميادين للمليشيات المسلحة وافتقاد مؤسسات الدولة وفي مقدمتها الاجهزة الامنية لأداء مسؤوليتها القانونية.

مشيراً الى ان تلك القناة اصبحت وسيلة للهدم وبدت وكأنها وسيلة إعلامية تتبع مكون سياسي بعينه يتم توظيفها بما يخدم توجهاته بعيداً عن المصلحة الوطنية العليا .. ولفت المصدر ان القائمين تناسوا كلياً ان هذه القناة هي ملك لكل اليمنيين وليس هدفها انتهاك معايير المهنية وتجاهل المسؤولية الاجتماعية لوسائل الإعلام وتغيير وتبديل وقلب المفاهيم.

وقال ان هذا التوظيف السيئ للفضائية وابتعادها عن الاخلاقيات الإعلامية وانتهاك معايير المهنية وسوء استخدام حرية البث يكشف عن انحراف مخيف لهذه الفضائية التي اصبحت تندرج في اطار الإعلام السلبي الذي يجعل من الاحتيال ذكاء ومن اللصوصية بطولة ومن الخيانة والغدر فطنه وكياسه.

وأضاف" أن تلك الشخصيات التي تروج للإساءة ضد المحافظ شوقي وتذهب بالاتهامات بتهم كاذبة وباطلة يكشف بوضوح عن الاهداف التي تختبئ خلفها, كما تفضح نفسها امام اليمنيين وتعري توجهاتها المفضوحة.

ودعا المصدر القائمين على القناة الفضائية الرسمية عدم تحويلها الى وسيلة للإساءة والهدم وتوظيفها في اتجاه ما يخدم توجهات من يتم استضافتهم الذين لا يؤمنون بالآخر ولا يعترفون بحرية الرأي ولا يؤمنون سواء بالإسفاف والابتذال,  مؤكداً ان المحافظ شوقي سيبقي مسؤولا وطنياً ولن تزيده تلك الاساءات التي يروج لها بعض قليلين الفهم والادراك الذين يعتبرون العنف هو اقرب الطرق لتحقيق مآربهم الا قوةً وثباتً ومسؤولية واصرار على ابقاء تعز بعيدة عن كل اشكال الصراع والعنف.