آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:55ص

شكاوى الناس


أسرة بتعز تناشد القضاء الأعلى تنفيذ حكم المحكمة العليا والإفراج عن عائلها

السبت - 31 يناير 2015 - 12:05 ص بتوقيت عدن

أسرة بتعز تناشد القضاء الأعلى تنفيذ حكم المحكمة العليا والإفراج عن عائلها

تعز((عدن الغد))خاص:

ناشدت أسرة الحاج/ محمد بن محمد التوعلة- المسجون منذ ثلاثة أسابيع في تعز على خلفية قضية أرض تم البت فيها من قبل المحكمة العليا منذ عام 2009م ناشدت السلطات المحلية الإفراج عنه وتنفيذ حكم المحكمة..

وقالت الأسرة ـ في شكوى لها تلقى الموقع نسخة منها ـ "إن المحكمة العليا حكمت بالقضية حكما باتا ونهائيا في عام 2009م ووجهت محكمة التعزية بالتنفيذ إلا أن محكمة التعزية لم تقم بتنفيذ الحكم وقامت بإعادة فتح باب التقاضي من جديد في طريقة مخالفة لقانون".. وتلقت الصحيفة حكم المحكمة العليا ووثائق أخرى حول القضية..

وأوضحت الشكوى" أن المحكمة أقرت حبس الحاج محمد وعمره 70 عاماً رغم ظروفه الصحية الحرجة وهو الأمر الذي ضاعف من تدهور حالته الصحية". وأضافت" تحاول المحكمة بيع منزل الحاج محمد رغم أنه يطالب بإعادة مسح الأرض التي هي موجودة على الواقع إلا أن المحكمة رفضت المسح رغم التقارير المرفوعة من المهندسين وآخرها تقرير مرفوع من المهندس المكلف من محافظ المحافظة, وأكد الحاج التوعلة أن الحكم صدر لصالحه منذ 8 سنوات بموجب المحكمة العليا وبحسب مسوحات المهندسين وتوجيهات المحافظ أيضا".

وأكدت "أن محكمة التعزية خالفت قرار المحكمة العليا ولم تنفذ الحكم بإعادة الجلسات منذ 2009م إلى الآن وإضافة إلى ذلك حبس الحاج التوعلة رغم تدهور صحته", واتهمت الأسرة محكمة التعزية بمحاولتها التلاعب في القضية.

وناشدت الأسرة مجلس القضاء الأعلى وهيئة التفتيش القضائي ومحافظ تعز تنفيذ حكم المحكمة العليا الصادر في 2009م والإفراج عن الحاج محمد.